أستراليا تفرض هيمنتها في دورة ألعاب الكومنولث

  • (د ب أ) – توووفه

 

توج السباح الأسترالي ميتش لاركين اليوم الاثنين بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهر ضمن منافسات دورة ألعاب الكومنولث المقامة بمدينة جولد كوست الأسترالية.

وأحرز لاركين المركز الأول في منافسات النهائي متفوقا على مواطنيه برادلي وودوارد وجوشوا بيفر، وذلك في أول مراسم تتويج بمجمع الألعاب المائية في جولد كوست.

كذلك فرضت أستراليا هيمنتها على سباق 800 متر حرة للسيدات، حيث حصدت الميداليات الثلاث للسباق عن طريق أريارني تيتموس وجيسيكا أشوود وكياه ميلفرتون.

وكان لاركين قد توج بالفعل بذهبيتي 50 مترا و100 متر وقد انتزع اليوم ذهبية 200 متر ليكمل ثلاثية تاريخية.

وقال لاركين “الناس ظلوا يقولون أن هذا لم يتحقق مطلقا من قبل، ولكنني لم أعترف بذلك على الإطلاق.”

وفي بطولة العالم للسباحة في العام الماضي ، أحرز لاركين المركز السادس في سباق 100 متر والمركز 15 في سباق 200 متر والمركز 18 في سباق 50 مترا. وقال لاركين “إنه أمر رائع أن أحقق إنجازا تاريخيا (في الكومنولث)”.

كذلك أبدت تيتموس سعادة هائلة بهيمنة سباحات أستراليا على سباق السيدات ، وصرحت قائلة “بعدما رأينا هيمنة سباحي أستراليا على ميداليات سباق 200 متر ، أدركنا أن الفرصة متاحة أمامنا أيضا,.”

وتوجت الشقيقتان برونتي وكيت كامبل بالميداليتين الذهبية والفضية لسباق 100 متر حرة للسيدات ، على الترتيب ، بينما فجرت الويلزية أليس توماس مفاجأة بانتزاع ذهبية 200 متر فراشة.

وحصدت جنوب أفريقيا ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة في منافسات السباحة التي أقيمت اليوم الاثنين.

فقد توج كاميرون فان دير بيرج بذهبية 50 مترا صدر قبل أن تفوز مواطنته تاتيانا شونميكر بذهبية 100 متر صدر للسيدات.

وحصد تشاد لو كلو ثالث ذهبية له في الدورة الحالية بعد أن فاز اليوم بسباق 100 متر فراشة ، ليرفع رصيده بذلك إلى 17 ميدالية في ثلاث نسخ من دورة ألعاب الكومنولث ، ويصبح على بعد ميدالية واحدة من معادلة الرقم القياسي.

ومع نهاية اليوم الخامس بدورة ألعاب الكومنولث الحالية، تتصدر أستراليا جدول الميداليات برصيد 39 ذهبية و33 فضية و34 برونزية ، وتليها إنجلترا برصيد 22 ذهبية و25 فضية و16 برونزية ، والهند برصيد عشر ذهبيات وأربع فضيات وخمس برونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى