التزام الهيئات الرياضية بتنفيذ الأحكام من أهم توصيات ندوة التحكيم الرياضي

 

 

مسقط – توووفه

 

اختتمت اليوم الاثنين ندوة التحكيم الرياضي في السلطنة والتي نظمتها اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة باللجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي خلال الفترة من 8 وحتى 10 أبريل 2018 بمقر اللجنة. وقد رعى حفل الختام خالد بن علي العادي رئيس الاتحاد العُماني للتنس – أمين الصندوق باللجنة الأولمبية العُمانية حيث قدم الشهادات للمحكمين المعتمدين لدى اللجنة المشاركين في الندوة وممثلي الاتحادات واللجان الرياضية.

وقد تناول زياد بن علي البلوشي – عضو لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي ورقة المحور الأخير من الندوة المتعلق بالجوانب العملية في التحكيم الرياضي لدى اللجنة حيث تطرق إلى التشريعات الوطنية الرياضية ذات الصلة بموضوع الندوة باعتبارها الأسس القانونية التي يستند إليها المحكمون عند الفصل في المنازعات الرياضية.

وقد خرجت ندوة التحكيم الرياضي بمجموعة من التوصيات أهمها ضرورة العمل على نشر الثقافة التحكيمية في القطاع الرياضي بشكلٍ واسع لتشمل كافة القطاعات والهيئات الرياضية، وتمكين اللجنة العمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي بكافة الجوانب الإدارية والفنية والعمل على تطويرها بما يخدم القطاع الرياضي بشكلٍ عام. كما أوصت الندوة بأهمية التزام الهيئات الرياضية بتنفيذ الأحكام الصادرة عن اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى