بايرن يستعيد خدمات نجم دفاعه قبل لقاء أشبيلية بدوري الأبطال

  • (د ب أ)- توووفه

 

أصبح المدافع جيروم بواتينج جاهزا للمشاركة مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني في المباراة المقبلة أمام إشبيلية الإسباني في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المقرر إقامتها غدا الأربعاء بينما تأكد غياب الثنائي ديفيد ألابا وارتورو فيدال عن المباراة.

وقال يوب هاينكس مدرب الفريق في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء إن ألابا “يحتاج للقليل من الوقت” قبل أن يعود من الإصابة التي تسببت في غيابه عن مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا و مباراة أوجسبورج في الدوري المحلي.

أما عن فيدال، قال هاينكس إن لاعب خط الوسط سوف يعود للتدريبات مرة أخرى يوم الخميس على أن يكون جاهزا للمشاركة مع الفريق في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا.

في نفس الوقت، أصبح بواتينج جاهزا لمباراة الغد بعد أن أصيب بكدمة في القدم خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام أوجسبورج، وقال هاينكس إن اللاعب تدرب بشكل جيد للغاية.

ومن المقرر أن يحل رافينيا بديلا لألابا، حيث يحظى بثقة هاينكس الذي قال إن “رافينيا لعب بشكل جيد في الفترة الأخيرة وأصبح قوة حقيقية للفريق”.

ويدخل بايرن ميونيخ مباراة الإياب أمام إشبيلية ولديه أفضلية جيدة بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب 2 / 1 ولكنه لن يستهين بإشبيلية الذي وصل لدور الثمانية بعد ان تغلب على مانشستر يونايتد 2 / 1 الشهر الماضي.

وقال هاينكس :” إن لاعبي فريقي يتوقون للوصول للدور قبل النهائي. يجب أن نكون مستعدين لفريق إشبيلية الذي سيدخل المباراة مهاجما. يمكنهم أن يضغطوا بشكل جيد. ولكننا نعلم كيف نتعامل مع المباراة”.

من جانبه قال آرين روبين :” يمكن حدوث أي شيء في كرة القدم. إشبيلية كان فريقا مذهلا أمام مانشستر يونايتد. قلتها من قبل، يجب أن تكون دائما في أفضل حالاتك في دوري الأبطال”.

في سياق آخر، أكد المدرب المخضرم أنه يتوقع عودة نجم حراسة المرمى الألماني مانويل نوير من الإصابة بكسر في القدم ، قبل نهاية الموسم الجاري.

وقال هاينكس: “الوضع الحالي لمانويل نوير إيجابي للغاية. لقد شفي من الإصابة بنسبة 100 بالمائة.. لننتظر ونرى متى يمكنه العودة. وأنا واثق من أن ذلك سيحدث هذا الموسم.”

ويغيب نوير عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي إثر تعرضه لثالث إصابة له خلال سبعة أشهر ، وقد خضع لعملية جراحية تلاها برنامج تأهيلي طويل.

وكان نوير قائد بايرن والمنتخب الالماني يأمل في وقت سابق أن يعود عقب الأجازة الشتوية للبوندسليجا لكنه لم يعد إلى التدريب سوى قبل فترة قصيرة ، والآن يأمل العودة للمشاركة قبل نهاية الموسم في الشهر المقبل أملا في استعادة مستواه في الوقت المناسب قبل انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا في 14 يونيو.

ولا يزال يتبقى خمس مراحل في الدوري الألماني (بوندسليجا) الذي حسم بايرن لقبه للموسم السادس على التوالي يوم السبت الماضي، ويتطلع الآن لتحقيق الثلاثية مثلما فعل في 2013.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى