ألمانيا تحكم قبضتها على تصنيف الفيفا وتونس تصعد للترتيب الـ14

 

إفي) – توووفه

 

حافظت ألمانيا على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس لشهر أبريل الجاري، متفوقة على البرازيل، والذي شهد صعودا كبيرا للمنتخب التونسي، ليحل في الترتيب الـ14 عالميا، وذلك قبل نحو شهرين على انطلاق مونديال روسيا.

وصعدت بلجيكا للتصنيف الثالث عالميا، بينما تراجعت كل من البرتغال والأرجنتين مركزا لتحلان في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
وشهد التصنيف أيضا تغييرات أخرى بصعود سويسرا مركزين لتحل في الترتيب السادس، وبالمثل فرنسا التي صعدت للسابع، في حين تراجعت إسبانيا مركزين لتحل ثامنة، وخلفها تشيلي في التصنيف التاسع، رغم عدم مشاركتها في المونديال ثم بولندا في الترتيب العاشر بتراجعها أربعة مراكز.

كما أصبحت تونس أفضل منتخب عربي وأفريقي في التصنيف بصعودها تسعة مراكز لتحل في المرتبة الـ14.

وتأتي المغرب كثاني المنتخبات العربية في التصنيف بحلولها في الترتيب الـ42 ثم مصر (46) والتي تراجعت مركزين عن التصنيف الصادر الشهر الماضي، فالجزائر التي تراجعت أيضا مركزين لتحل (62)، وبعدها السعودية التي تراجعت مركزا واحدا (70).
وأفريقيا، حلت السنغال ثانية خلف تونس في التصنيف الـ(28)، ثم المغرب (42) فمصر (46) وتليها نيجيريا (47).

وآسيويا، تصدرت إيران بحلولها في التصنيف الـ36 رغم تراجعها ثلاثة مراكز، وبعدها اليابان (60) فكوريا الجنوبية (61) ثم السعودية (70) والصين (73).
وعلى مستوى أمريكا الجنوبية جاءت بيرو ثالثة (11 عالميا) خلف البرازيل وتشيلي، ومن بعدها كولومبيا (16) ثم أوروجواي (17)، والتي صعدت خمسة مراكز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى