في غياب فيدرر.. مواجهة محتملة بين نادال وديوكوفيتش في مونت كارلو

  • (إفي) – توووفه 

 

أسفرت قرعة بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، التي أجريت مساء الجمعة عن مواجهة محتملة في دور الثمانية بين الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسيفتتح نادال، الذي فاز بلقب هذه البطولة العام الماضي للمرة الـ10 في مسيرته على حساب مواطنه ألبرت راموس، موسم الأراضي الترابية حيث سيدافع عن 4 آلاف و680 نقطة.

وسيبدأ اللاعب الإسباني حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني أمام الفائز من مباراة السلوفيني ألجاز بيدن وأحد اللاعبين المتأهلين من مرحلة التصفيات.

وفي الدور الثالث من الممكن أن يلتقي بالفرنسي أدريان مانارينو، ثم سيضرب موعدا في حالة تأهله لدور الثمانية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش أو النمساوي دومينيك تييم.

بينما يستهل ديوكوفيتش، الذي يعود لمدربه الأسبق السلوفاكي ماريان فايدا بعد إنهاء العلاقة مع الأمريكي أندريه أجاسي والتشيكي راديك ستيبانيك، مسيرته في البطولة من الدور الأول أمام أحد اللاعبين المتأهلين من مرحلة التصفيات.

وسبق أن التقى نادال وديوكوفيتش في نهائي هذه البطولة 3 مرات، حيث كان الفوز من نصيب الإسباني في نسختي 2009 و2012 ، بينما فاز الصربي بنهائي 2013 ، هذا بالإضافة لمباراة في نصف النهائي قبل 3 أعوام انتهت بفوز ‘نولي’.

بينما سيغيب عن البطولة أفضل لاعبين في بداية هذا الموسم وهما السويسري روجر فيدرير، الذي أعلن مسبقا عدم نيته خوض موسم الأراضي الترابية للعام الثاني على التوالي، والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، الذي سيشارك بدءا من بطولة مدريد للأساتذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى