فيتل أول المنطلقين في سباق الصين للفورمولا 1

  • (د ب أ)- توووفه

 

تفوق الألماني سيباستيان فيتيل على الفنلندي كيمي رايكونن زميله في فريق فيراري لينتزع صدارة التجربة الرسمية لسباق جائزة الصين الكبرى وينطلق من المركز الأول في السباق غدا الأحد ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وتصدر فيتيل التجربة الرسمية اليوم بفارق 087ر0 ثانية أمام زميله رايكونن الذي سينطلق من المركز الثاني غدا.

ولكن فيتيل تفوق بأكثر من نصف ثانية على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الذي تقدم أيضا على زميله البريطلني لويس هاميلتون حامل لقب البطولة.

وقال فيتيل ، الذي حقق فوزه الوحيد السابق على هذا المضمار في شنغهاي عندما كان سائقا بفريق ريد بول عام 2009 ، : “كنت سعيدا بالتجربة الرسمية كلها… السيارة كانت مدهشة. إنها تواصل التحسن. ارتكبت بعض الأخطاء في اللفة الأولى”.

ويطمح فيتيل إلى الفوز بالسباق الثالث على التوالي في منافسات الموسم الحالي بعدما فاز بالسباقين الأسترالي والبحريني في الجولتين الأولى والثانية من فعاليات البطولة هذا الموسم ليتصدر الترتيب العام للبطولة بفارق 17 نقطة أمام هاميلتون صاحب المركز الثاني.

وهذه هي المرة ال52 التي ينطلق فيها فيتيل من المركز الأول في السباقات التي خاضها ببطولة فورمولا-1 على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

وقطع فيتيل ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة ، مسافة اللفة على مضمار شنغهاي في دقيقة واحدة و095ر31 ثانية ليسيطر مع زميله رايكونن على صف الانطلاق الأول للسباق الثاني على التوالي في الموسم الحالي.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2006 التي يسيطر فيها سائقا فيراري على صف الانطلاق الأول في سباقين متتاليين بالبطولة.

وحل بوتاس وهاميلتون في المركزين الثالث والرابع بفارق 530ر0 ثانية و580ر0 ثانية على الترتيب فيما احتل الهولندي ماكس فيرستابن والأسترالي دانيال ريتشاردو سائقا فريق ريد بول المركزين الخامس والسادس.

وكان ريد بول خاض سباقا مع الزمن لتجهيز سيارة ريتشاردو قبل التجربة الرسمية اليوم بعد العطل الذي أصاب محرك السيارة في التجربة الحرة الثالثة.

واحتل نيكو هالكينبرج سائق رينو المركز السابع في التجربة الرسمية اليوم فيما احتل زميله كارلوس ساينث المركز التاسع فيما كان المركز الثامن من نصيب سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا.

وأحرز مرسيدس اللقب في خمسة من آخر ستة سباقات أقيمت على مضمار شنغهاي البالغ طوله 451ر5 كيلومتر ولكن الفريق يحتاج الآن لمزيد من العمل والجهد لمواجهة المستوى الرائع لفيراري الذي حجز مركز الانطلاق الأول في السباق للمرة الأولى منذ 2004 .

ويطمح فيراري إلى الفوز بالسباق الصيني للمرة الأولى منذ أن توج به في 2013 عبر سائقه السابق الإسباني فييرناندو ألونسو.

كما يطمح فيتيل إلى مواصلة انتصاراته في الموسم الحالي وتحقيق اللقب رقم 50 له في سباقات فورمولا-1 ليحتل المركز الرابع في قائمة أكثر السائقين فوزا بالسباقات وذلك خلف الأسطورة مايكل شوماخر وهاميلتون وألان بروست.

كما سيكون الفوز بالسباق الثالث على التوالي في الموسم الحالي دفعة معنوية هائلة لفيتيل في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى