الأندية الإنجليزية توافق على إدراج فترة التوقف الشتوي

 

  • (إفي) – توووفه 

 

وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وأندية الدوري الممتاز “البريميير ليج”، وأندية الدرجات الأدنى، اليوم الأربعاء على إدراج فترة التوقف الشتوي بدءا من موسم (2019-20)، وفقا لما كشفت عنه وسائل إعلامية.

وأعلنت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية أن الأطراف الثلاثة “توصلت لاتفاق مبدئي” من أجل إدراج فترة التوقف الشتوي لمدة أسبوعين بنهاية شهر يناير وبداية فبراير، قبل فترة قصيرة من موعد استئناف البطولات الأوروبية، عبر المراحل النهائية لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وعقد الاجتماع اليوم الأربعاء بالعاصمة لندن وانتهى على هذا الاتفاق المبدئي الذي ستحصل الأندية بمقتضاه على راحة لمدة 13 يوما، وسيتم تفعيلها بدءا من عام 2020.

ولن تؤثر فترة التوقف هذه على مواعيد المباريات المكثفة التي تخوضها الأندية الإنجليزية خلال فترة أعياد الميلاد، والجولة المعروفة تاريخيا بـ”البوكسينج داي” في 26 ديسمبر.

كما تقتضي هذه الفترة إلغاء مواجهات الإعادة في بطولة كأس إنجلترا في حالة التعادل، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على جميع الدرجات الأخرى.

ورحبت الغالبية العظمى من مدربي الدوري الإنجليزي بهذا القرار، من بينهم الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، الذي أكد في تصريحات خلال شهر ديسمبر الماضي أن أجندة مباريات فترة الميلاد “تقتل اللاعبين”.

يذكر أن الدوريات الكبرى في القارة العجوز، الإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي، تحصل على فترة توقف وسط الموسطم تتراوح بين 11 يوما وحتى شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى