ألمانيا تطلق مبادرة لتنظيم أولمبياد 2032 في 14 مدينة

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

أطلقت ألمانيا مبادرة، اليوم الأربعاء، للتقدم بعرض من أجل تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2032 في 14 مدينة تابعة لولاية (شمال الراين فيستفاليا).

 

وقال ميكائيل مرونز، مؤسس مبادرة (راين رور سيتي 2032)، التي تضم عددا من المدن الألمانية الشهيرة مثل كولونيا ودوسلدورف ودورتموند وبون، أن أكثر من 80% من المرافق الرياضية المطلوبة جاهزة بالفعل.

 

من جانبه، قال أرمين لاشيت، رئيس حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا، أنه ليس من المقرر إجراء استفتاء جماهيري في أكثر الولايات الألمانية كثافة سكانية.

 

وكانت مدينة هامبورج الألمانية تراجعت عن التقدم بملف لتنظيم أولمبياد 2024، بعد رفض مواطني المدينة استضافة الدورة في استفتاء جماهيري، وهو نفس المصير الذي أنهى آمال ملف مدينة ميونيخ لتنظيم أولمبياد 2022 الشتوي.

 

ويتعين على الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية التقدم بملف لاستضافة الدورة، التي سيتم الكشف عن مستضيفها عام 2025، حيث كانت العاصمة برلين ألمحت بإمكانية اتخاذها هذه الخطوة.

 

وترجع آخر دورة أولمبية استضافتها ألمانيا إلى عام 1972، حينما نظمت ميونيخ الأولمبياد الصيفي، علما بأن العاصمة اليابانية طوكيو ستتولى تنظيم الأولمبياد القادم عام 2020، فيما تستضيف العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لوس أنجليس الأمريكية دورتي 2024 و 2028 على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى