شباب قسنطينة يقترب من حسم لقب الدوري الجزائري

 

  •  (د ب أ)- توووفه

 

اقترب شباب قسنطينة خطوة جديدة من حسم لقب الدوري الجزائري لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه اتحاد الجزائر 2 / 1، وخسارة ملاحقه المباشر مولودية الجزائر أمام مضيفه وجاره نصر حسين داي بذات النتيجة، اليوم الجمعة، ضمن مباريات المرحلة 26 من المسابقة.

ورفع شباب قسنطينة رصيده إلى 49 نقطة متقدما بست نقاط عن مولودية الجزائر قبل أربع جولات من ختام الموسم، فيما توقف رصيد اتحاد الجزائر عند 39 نقطة في المركز السادس.

وتقدم اسامة درفلو، لاتحاد الجزائر في الدقيقة 51 ، لكن شباب قسنطينة نجح في تسجيل هدفين، أولا، عن طريق رضوان شريفي، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، ثم الهادي بلعميري، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

يشار إلى أن حكم المباراة، طرد اللاعبين أيوب عبد اللاوي، ورؤوف بن غيت، من اتحاد الجزائر، في الدقيقتين 40 و87 على الترتيب.

من جهته، أضاع مولودية الجزائر فرصة البقاء على مقربة من المتصدر، بعدما خسر 1 / 2، أمام ضيفه وجاره نصر حسين داي الذي ارتقى للمركز الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، علما أن الفريق لم ينهزم في 18 مباراة متتالية، أي منذ خسارته أمام مضيفه شبيبة الساورة في 17 أكتوبر الماضي، بهدف وحيد ضمن الجولة السابعة.

وسجل وليد علاتي، ومهدي الورتاني، هدفي نصر حسين داي في الدقيقتين 47 و53، بينما أحرز سفيان بن دبكة، الهدف الوحيد لمولودية الجزائر في الدقيقة 72.

وصعد شبيبة الساورة للمركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن نصر حسين داي، اثر فوزه على مضيفه اتحاد بلعباس، بهدف وحيد أحرزه سيد علي يحيى شريف، من ركلة جزاء في الدقيقة 85.

وتعقدت أمور اتحاد بلعباس في المؤخرة، بعدما تراجع للمركز 13 وتجمد رصيده عند 29 نقطة.

وسقط مولودية وهران، في فخ الخسارة للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته أمام مضيفه أولمبي المدية بهدفين نظيفين، ليتوقف رصيد الفريق عند 41 نقطة في المركز الخامس، مقابل 30 نقطة لأولمبي المدية الذي بات يحتل المركز العاشر.

وسجل عادل بوشيبة من ركلة جزاء، وكمال حميدي، هدفي المدية، في الدقيقتين 78 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع على الترتيب.

واكتسح وفاق سطيف حامل اللقب، ضيفه اتحاد البليدة 5 / 2، وانعش دفاع تاجنانت حظوظه في البقاء، بفضل فوزه الثمين على مضيفه اتحاد الحراش صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير 2 / 1.

وانتهت القمة التي جمعت شباب بلوزداد بضيفه شبيبة القبائل بالتعادل 1/1. أما اتحاد بسكرة فحقق الأهم وفاز على ضيفه اتلتيك بارادو 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى