أطلس يهدي فوزه لرافا ماركيز في وداعه على ملعب خاليسكو بالدوري المكسيكي

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

تغلب أطلس بهدف نظيف على تشيفاس دي جوادالاخارا، خصمه اللدود، في انتصار كان بمثابة هدية لمدافعه وقائده المخصرم رافائيل ماركيز، الذي خاض الليلة الماضية مباراته الأخيرة على ملعب خاليسكو، معقل فريقه.

وسجل اللاعب الشاب إديابريث أورتيجا هدف الانتصار في الدقيقة الأولى من اللقاء بتمريرة من الأرجنتيني ميلتون كاراجليو، وذلك في مستهل الجولة السادسة عشرة من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018).

وكانت المباراة بمثابة حفل وداع في “دار” ماركيز (39 عاما)، الذي استهل مشواره الرياضي بهذا الملعب في 19 من أكتوبر من عام 1996 وقد أعلن الأسبوع الماضي اعتزاله مع فريقه في نهاية البطولة الحالية، رغم أنه مازال يحتفظ بآماله في أن يستدعيه المنتخب المكسيكي للمشاركة في مونديال روسيا 2018، حيث يتمنى أن يودع الساحرة المستديرة بشكل نهائي.

ولعب ماركيز، لاعب برشلونة الإسباني السابق، الدقائق الـ90 كاملة، حيث أبدى كفاءته وحسن قيادته، وسط صيحات الجماهير التي احتفت به.

وبالانتصار، الخامس له منذ انطلاق البطولة، رفع أطلس رصيده إلى 17 نقطة وقفز للمركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد تشيفاس عند 15 نقطة بالمركز قبل السابع عشر وقبل الأخير.

وكانت منافسات الجولة قد انطلقت مساء الجمعة بالتوقيت المحلي بفوز بويبلا على ضيفه كلوب أمريكا بثلاثة أهداف مقابل واحد.
حملت ثلاثية صاحب الأرض توقيع البوليفي أليخاندرو تشوماسيرو (ق6) والكولومبي عمر فرنانديز (ق60) والمكسيكي بابلو جونزاليز (ق80)، وقلص الضيف الفارق عبر الإكوادوري ريناتو إيبارا (ق90).

وبالهزيمة تجمد رصيد أمريكا عند 26 نقطة بالمركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف خلف تيجريس الرابع الذي لم يخض مباراته بالجولة بعد، علما بأن بأن الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الترتيب تتأهل في ختام منافسات الدور الأول من البطولة (الجولة الثامنة عشرة) لدور فاصل لتتويج البطل.

أما بويبلا فرفع رصيده إلى 20 نقطة وحل بالمركز الحادي عشر، بفارق الأهداف خلف نيكاكسا التاسع وبوماس العاشر، اللذين لم يخوضا بعد مباراتيهما بالجولة.

وتستكمل منافسات الجولة الـ16 من (كلاوسورا 2018) مساء السبت بمباريات كروز أزول-موريليا، وكيريتارو باتشوكا، ومونتيري-لوبوس، وليون-تيخوانا، ونيكاكسا-تيجريس.

وتختتم الجولة مساء الأحد بلقائي تولوكا-فيراكروز وسانتوس لاجونا-بوماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى