نجم ليفربول السابق يرشح محمد صلاح لحصد الكرة الذهبية هذا العام

 

  • (إفي) – توووفه 

 

أكد نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب النرويج السابق، جون آرني ريسه، الإثنين، أن المصري محمد صلاح، نجم “الريدز”، يستحق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا الموسم نظرا للمستوى الرائع الذي يقدمه، في الوقت الذي أبدى فيه ثقته في قدرة كتيبة الألماني يورجن كلوب على التأهل لنهائي دوري الأبطال.

وقال ريسه في تصريحاته إن “أداء محمد صلاح والأهداف الحاسمة التي سجلها تسطر تاريخه الكروي، إذ ليس من السهل أن تسجل 43 هدفا في أول موسم مع الفريق. لذا، أرى بأن صلاح بأدائه الكروي الاستثنائي سينتزع الكرة الذهبية من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بعد أحد عشر عاما”.

وينافس النجم المصري هذا الموسم على لقب هداف البريميير ليج الذي يحتل صدارته بـ31 هدفا وبفارق 4 أهداف عن هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبر الذي يتبقى له 3 مباريات في المسابقة مقابل اثنين لليفربول.

كما ينافس صلاح أيضا على “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف للدوريات الكبرى الخمس في القارة العجوز مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (32 هدفا).

واستكمالا لمسلسل الأرقام القياسية، يسعى أفضل لاعب في القارة السمراء هذا العام لكسر رقم أساطير البريميير ليج ألان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز بتسجيل (31 هدفا) في موسم واحد منذ تحول المسابقة لـ38 جولة.

وخلال مقابلة أجراها مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات مونديال قطر 2022 ، قال ريسه إن البلد العربي سينظم بطولة لكأس عالم لا نظير لها، وستقدم تجربة فريدة للاعبين والجماهير على حد سواء.

وعبر ريسه عن إعجابه بما شاهده من تحضيرات لاستضافة أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.

وأوضح “ما رأيته هنا يعتبر رائعا، حيث تتميز بطولة كأس العالم في قطر بأنها متقاربة المسافات، والمسافة بين الاستادات قريبة جدا ولن يضطر المشجعون واللاعبون والمدربون للسفر مسافات بعيدة بين الملاعب الثمانية ومواقع التدريب كما هو الحال في بطولات أخرى”.

وتبلغ أطول مسافة بين الملاعب حوالي 55 كم فقط، وهي المسافة الفاصلة بين ملعبي (الوكرة) و(البيت)، بينما يفصل 5 كم فقط بين ملعبي (خليفة الدولي) و(مؤسسة قطر).

وعاد ريسه للتحدث عن ليفربول، الفريق الذي ارتدى قميصه منذ 2001 وحتى 2008 وحصد معه سبعة ألقاب أبرزها دوري الأبطال في 2005 ، حيث أبدى سعادته بمستوى الفريق الذي صار قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 26 مايو/المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف، بعد فوزه على روما الإيطالي (5-2) في ذهاب دور نصف النهائي.

وقال في هذا الصدد “لقد لعب الفريق مباراة مميزة، وربما كان أداء فريق روما جيدا في البداية، لكن ليفربول كعادته في ملعب (الأنفيلد رود) هاجم بقوة وسجل خمسة أهداف كانت كفيلة بحسم المباراة لولا تسجيل روما هدفين في آخر 10 دقائق من عمر المباراة”.

وأضاف “أعتقد بأن ليفربول جاهز للتأهل للنهائي، لكنه سيواجه اختبارا صعبا أمام حامل اللقب ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى