البريميرليج: وست بروميتش وستوك يبحثان عن طوق النجاة.. ومان سيتي يحتفل باللقب

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

بعد أن صارع فريقا ويست بروميتش وستوك سيتي الهبوط في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ربما يحسم مصيرهما في هذه الجولة من الدوري.

ويلعب الفريقان مباراتي حياة أو موت بعد غد السبت في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري، حيث يلتقي ويست بروميتش مع ضيفه توتنهام، فيما يستضيف ستوك سيتي فريق كريستال بالاس.

ورغم الانتفاضة الأخيرة، مازال فريق ويست بروميتش يقبع في المركز العشرين الأخير برصيد 28 نقطة، بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان، ويتبقى له مباراتين بالدوري.

وتغلب ويست بروميتش على نيوكاسل 1 / صفر في الجولة الماضية ليتفادى الفريق الهزيمة في أربع مباريات متتالية تحت قيادة مدربه المؤقت دارين مور، ولكن الفريق سيهبط رسميا إذا فشل في تحقيق الفوز على ضيفه توتنهام بعد غد السبت.

وقال جيمس مكلان جناح ويست بروميتش لصحيفة “ديري جورنال” :”كانت الأمور تبدو قاتمة قبل عدة أسابيع وبالتحديد قبل تغيير المدرب. لم نتمكن من رؤية المكان التي ستأتي منه النقطة المقبلة”.

وأضاف :”لذلك الحصول على ثماني نقاط من آخر أربع مباريات، أخذا بعين الاعتبار مواجهة مانشستر يونايتد خارج أرضنا وليفربول على أرضنا ثم نيوكاسل خارج أرضنا، هذا لا يظهر فقط الروح القتالية ولكن يظهر أيضا ميزتنا”.

وتابع :” ربما تركنا هذا لوقت متأخر للغاية، لكننا سنقاتل حتى النهاية”.

ويحتل ستوك سيتي المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، وبينما فشل الفريق في تحقيق أي فوز في آخر 12 مباراة، فإن التعادل في آخر ثلاث مباريات أبقى على آمالهم في البقاء.

ولكن في ظل وجود فارق أهداف كبير يصب في مصلحة ساوثهامبتون وسوانسي، اللذين يحتلان المركزين الثامن عشر والسابع عشر على الترتيب، وبما أن أحد الفريقين سيضمن نقطة على الأقل عندما يواجهان بعضهما البعض في الجولة المقبلة، فإن أي شيء باستثناء الفوز على ضيفه كريستال بالاس بعد غد السبت يمكن أن يشير إلى نهاية مسيرة ستوك سيتي في الدوري الممتاز.

وقال بول لامبرت مدرب ستوك سيتي :”مازلت مقتنعا، مثلما كنت عندما توليت تدريب الفريق، وحتى يصبح الأمر مستحيلا حتى يحدث هذا لن أتوقف عن الاعتقاد بأن بإمكاننا البقاء في الدوري”.

وأضاف :”ندخل مباراة كريستال بالاس بعد أن قدمنا أداء مميزا، ونعلم أننا بحاجة للفوز لأنها مباراة حياة أو موت”.

ويحل ساوثهامبتون ضيفا على إيفرتون بينما يلعب سوانسي مع بورنموث في مباريات أخرى من أجل البقاء.

وفي الجزء العلوي من جدول الترتيب، سيتم تقديم كأس البطولة لمانشستر سيتي عقب مباراته على أرضه مع هيديرسفيلد يوم الأحد المقبل.

وإذا حقق مانشستر سيتي الفوز في هذه المباراة سيكون الفوز رقم 31 وسيحقق الفريق رقما قياسيا من حيث الفوز بأكبر عدد مباريات بالدوري، بينما تسجيل هدفين إضافيين سيرفع عدد الأهداف التي سجلها الفريق إلى 104 أهداف .

وقال رحيم سترلينج :” قام المدرب بترسيخ هذه العقلية داخلنا بألا نتساهل”.

وأضاف :” لدينا هذا الاعتقاد وعقلية الفوز طوال الموسم ويتم تشجيعنا للعب طوال الوقت ونحاول أن نصنع التاريخ”.

ويقود أرسين فينجر فريق أرسنال في آخر مباراة على أرضه عندما يستضيف بيرنلي يوم الأحد المقبل.

وسيترك فينجر تدريب أرسنال بنهاية الموسم الجاري.

وقال سين دايش مدرب بيرنلي متحدثا عن فينجر :”الآن يمكننا أن نتوجه إلى أرسنال وسيكون ذلك مناسبا لواحد من عظماء اللعبة”.

ويمكن أن يحسم مانشستر يونايتد المركز الثاني إذا فاز على برايتون غدا الجمعة، بينما يتطلع فريق تشيلسي، صاحب المركز الخامس، أن يحافظ على آماله في احتلال أحد المراكز بالمربع الذهبي قائمة عندما يستضيف ليفربول، صاحب المركز الثالث، يوم الأحد.

ويلتقي ليستر مع ويستهام، فيما يحل نيوكاسل ضيفا على واتفورد في بقية المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى