نادال سعيد بالعودة للمنافسة

 (إفي) – توووفه

سيعود النجم الإسباني رافائيل نادال للمنافسة يوم الأربعاء المقبل في بطولة (Citi Open) في واشنطن وعينه على الهدف الأكبر وهو بطولة أمريكا المفتوحة، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، في سبتمبر/أيلول المقبل، حيث أبدى سعادته بالعودة رغم “ضيق الوقت” للاستعداد كيفما يريد.

ويتدرب المصنف الثالث عالميا منذ أيام في العاصمة الأمريكية استعدادا للمشاركة في هذه البطولة للمرة الأولى، حيث ستكون بمثابة العودة لـ”الماتادور” منذ خروجه في نصف نهائي بطولة رولان جاروس (فرنسا المفتوحة) على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش في 11 يونيو/حزيران الماضي.

وقال نادال خلال مؤتمر صحفي “لا أعلم كم أحتاج من الوقت لاستعادة كامل لياقتي، كل ما يمكنني قوله هو إنني سأبذل قصارى جهدي من أجل ذلك”.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، أبدى نادال شعوره بـ”الحزن” لعدم مشاركته في بطولة ويمبلدون أو دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

وقال في هذا الصدد “الأمر ليس جيدا، ولكن هذه الأشياء تحدث، وعلينا أن نتقبلها كما هي، لأنه إن لم نتعامل هكذا، قد تشعر بإحباط كبير طيلة الحياة”.

وأكد صاحب الـ35 عاما أن الأهم “أكثر من أي شيء”في هذه الفترة من مسيرته هو أن يكون منتبها لحالته الجسدية لاتخاذ القرارات التي تساعده على مواصلة ممارسة ما يحب، وهو ممارسة التنس بمستوى تنافسي.

وأوضح “جسدي هو ما يقرر لي، إذا كان بإمكاني الاختيار، لم أكن لأغيب عن بطولة بحجم ويمبلدون أو الألعاب الأوليمبية”.

وعلى جانب آخر، أقر “الماتادور” بأن غريمه التقليدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، هو المرشح الأول للقب بطولة أمريكا المفتوحة، لاسيما وأنه “فاز بالفعل بثلاثة ألقاب في الجراند سلام هذا العام، وقد يفوز بالرابع”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى