هاليب تتجاهل إصابتها وتبلغ الدور الثالث ببطولة أمريكا

(د ب أ)-توووفه

تجاهلت الرومانية سيمونا هاليب معاناتها من إصابتها الأخيرة وتأهلت للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في آخر خمس سنوات بالفوز على السلوفاكية كريستينا كوسوفا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.ايه.ميديا” اليوم الخميس أن المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) اضطرت للغياب عن بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون لهذا العام بسبب إصابة في ربلة الساق (السمانة) وسلسلة من المخاوف الأخرى.

ولكن رغم أنها خاضت المباراة وكان فخذها مربوطا، تمكنت هاليب من الفوز على اللاعبة السلوفاكية 6-3 و6-1.

وقالت هاليب في لقاء داخل الملعب :”يجب أن أعترف أنتي أكثر ثقة بنفسي، لأنه قبل للبطولة كنت قلقة بعض الشيء لأنني لم ألعب لخمسة أو ستة أشهر”.

وأضافت :” من الصعب دائما التعامل مع الضغوط، ولكن أعتقد أنني قمت بعمل جيد. من الرائع العودة في بطولة أمريكا المفتوحة وأن ألعب وأفوز ببعض المباريات”.

وأقيمت المباراة على ملعب “أرثر آش” عقب انسحاب أولجا دانيلوفيتش من مباراتها أمام نعومي أوساكا بسبب الإصابة.

وتأهلت دانيلوفيتش (20 عاما) للدور الرئيسي في بطولة فلاشينج ميدوز ثم فازت بمباراتها في الدور الأول على الأمريكية أليسيا باركس.

وتغلبت أوساكا على ماري بوزكوفا في الدور الأول يوم الثلاثاء الماضي في أول ظهور لها بإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة في أيار/مايو الماضي.

ومن المقرر أن تواجه المصنفة الثالثة في البطولة، التي خرجت من الدور الثالث في أولمبياد طوكيو، في الدور الثالث مع الكندية ليلى فيرنانديز التي تغلبت على الإستونية  كايا كانابي 7-5 و7-5.

وتعرضت أرينا سابالينكا المصنفة الثانية في البطولة لإصابة في اليد ولكنها تغلبت على تامارا زيدانسيك 6-3 و6-1، وازدادت الشكوك بشأن قدرتها على الشفاء من الإصابة في الوقت المناسب قبل مواجهة دانيلي كولينز في الدور الثالث غدا الجمعة.

وقالت سابالينكا :” كنت خائفة للغاية من أن أكون كسرت يدي”.

وأضافت :” كان الأمر موجعا للغاية. سعيدة للغاية لأنني تمكنت من إنهاء المباراة، ولدي يوم إضافي لأرى ما يحدث. أتمنى حقا أن أكون قادرة على اللعب الجمعة”.

وضربت فيكتوريا أزارينكا موعدا مع جاربين موجوروزا في الدور الثالث، بعدما تغلبت أزارينكا على جاسمين باوليني 6-3 و7-6، وتغلبت موجوروزا على أندريا بيتكوفيتش 6-4 و6-2.

وخسرت الشابة الأمريكية كوكو جاوف أمام مواطنتها سلوان ستيفنز 4-6 و2-6.

وقالت ستيفنز، التي تعرف جاوف منذ أن كانت صغيرة :” أحب كوكو، الكل يعلم هذا وقلت هذا لها بنهاية المباراة. أشعر أنني محظوظة للغاية لرؤيتها تكبر منذ أن كانت تبلغ ثمانية أعوام وأنا فخورة جدا بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى