فرايبورج يبحث عن الفوز أمام مضيفه بايرن ميونخ

(د ب أ)-توووفه

يحل فريق فرايبورج، مفاجأة هذا الموسم، والذي لم يخسر أي لقاء في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حتى الآن، ضيفا على بايرن ميونخ، علما بانه لم يحقق أي انتصار في آخر 21 محاولة.

وتعادل فرايبورج ثلاث مرات وخسر 18 مباراة في 21 مباراة جمعته ببايرن في ميونخ، ولكن الفريق يحلم بتحقيق الفوز رغم أنه يدرك صعوبة هذه المهمة.

وقال لوكاس كوبلر مدافع فرايبورج، في تصريحات لمجلة “كيكر” اليوم الخميس :” ندخل كل مباراة ونحن نشعر أن بإمكاننا الفوز بها. وفي ميونخ لن نفكر في شيء آخر : ونتمنى ألا نتلقى العديد من الأهداف”.

وساعد الاستقرار المالي فريق فرايبورج ومدربه الشهير كريستيان ستريش الذي يدربه منذ فترة طويلة في تشكيل فريق جيد بعد أن تم الحد من رحيل اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية.

وفاز الفريق بست مباريات من العشر مباريات التي أقيمت هذا الموسم، وتعادل في الأربع مباريات الأخرى، ليصبح بعيدا عن بايرن ميونخ بفارق ثلاث نقاط في المركز الثالث.

ويملك فرايبورج أفضل دفاع في الدوري بعد أن تلقى سبعة أهداف فقط ولكنه يواجه أفضل هجوم في الدوري، حيث سجل بايرن 38 هدفا من روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه.

وكان بايرن هشا في الدفاع، حيث تلقت شباكه تسعة أهداف في آخر ثلاث مباريات فقط، حيث خسر بخماسية نظيفة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في كأس ألمانيا ثم فاز على يونيون برلين وبنفيكا  5-2.

وشهد الفوز الذي حققه بايرن على بنفيكا تأهله لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، ويرفض فرايبورج أن يحلم بالتأهل لدوري أبطال أوروبا، على الأقل في هذه المرحلة من الموسم.

وقال كوبلر :”أعتقد أن الأمر سيعود بنتائج عكسية إذا بدأنا نحلم حاليا”.

ويبقى فرايبورج واقعيا، رغم أن ستريش قال على الأقل ” سأكون أكذب إذا لم تكن هذه مباراة بين المتصدرين” قبل أن يضيف سريعا :”دعونا نرى كم مباراة بين المتصدرين سنخوضها بعد هذه المباراة”.

حتى أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ لوقت طويل أكد إنه معجب بستريش المدرب الرابع لفرايبورج في آخر 30 عاما.

وقال هونيس لإذاعة “أنتيني بايرن” مؤخرا:” أحبه. حتى أنني فكرت لفترة عما إذا يمكن أن يكون مدربا لنا”، مضيفا أنه سيكون سعيدا للغاية لرؤية ستريش يتوج بلقب البوندسليجا.

ولكن هناك أفكارا أخرى في معسكر بايرن، حيث يهدف الفريق لمواصلة طريق الانتصارات بحثا عن تعزيز رقمه القياسي بالحصول على اللقب العاشر على التوالي، في رد فعل سريع وقوي عقب الخسارة أمام مونشنجلادباخ، كما أن المدرب جوليان ناجلسمان شفي من إصابته بفيروس كورونا.

وبين بايرن وفرايبورج يتواجد بوروسيا دورتموند الذي يواجه لايبزج يوم السبت حيث يسعى الفريقان لمداواة جراحهما بعد الخسارة في دوري أبطال، وودع لايبزج منافسات البطولة بعد التعادل مع باريس سان جيرمان 1-1 وخسر دورتموند أمام أياكس 1-3.

وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي ماينز مع مونشنجلادباخ (غدا الجمعة)، ويلعب بوخوم مع هوفنهايم، وشتوتجارت مع بيلفيلد، وفولفسبورج مع أوجسبورج (السبت) ويلتقي هيرتا برلين مع باير ليفركوزن، وكولون مع يونيون برلين، وجروتر فيورث مع آينتراخت فرانكفورت (الأحد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى