تصفيات مونديال 2022: الأحمر العماني يسقط أمام هدف “جونيا” الياباني

توووفه- خليل التميمي
تصوير- زياد العامري

خطف جونيا مهاجم المنتخب الياباني هدفا في الدقيقة 81 كان كفيلا بفوز ثمين على منتخبنا الوطني في اللقاء الذي أقيم على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 في لقاء لم يظهر فيه منتخبنا بمستواه المتوقع وخاصة في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز وصل المنتخب الياباني إلى النقطة (12) بينما ظل منتخبنا مع النقطة (7).

تشكيلة الأحمر العماني

ولعب برانكو مدرب منتخبنا الوطني بخطة (4-4-2)، حيث ضمت التشكيلة فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع الرباعي علي البوسعيدي وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي، وفي خط الوسط حارب السعدي وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي، وفي المقدمة المنذر العلوي وعصام الصبحي.

تشكيلة اليابان

بينما لعب المنتخب الياباني بطريقة (4-3-3)، حيث لعب ‏جوندا في حراسة المرمى، وفي الدفاع ‏ناغاتومو ويوشيدا وتومياسو وياماني، وفي الوسط الثلاثي إيندو وتاناكا وشيباساكي وثلاثي الهجوم مينامينو ويويو أوساكو وآيتو جونيا.

الشوط الأول

بدأ منتخبنا الوطني اللقاء مسيطرا في العشر دقائق الأولى ووصل إلى حارس المنتخب الياباني جوندا في أكثر من مناسبة ولكن بدون أية خطورة عبر تحركات المنذر العلوي وعصام الصبحي ومن خلفهم صلاح اليحيائي.

بعدها استلم المنتخب الياباني السيطرة لبعض الوقت ولكن فايز الرشيدي كان حاضرا في الحفاظ على شباك الأحمر.

الدقيقة 16 شهدت كرة عرضية من علي البوسعيدي من جهة اليسار، وأخرى من أمجد الحارثي ولكن لم تجد المتابع من هجوم الأحمر.

وفي الدقيقة 18 سدد أرشد العلوي كرة قوية ولكنها مرت بجانب الخشبات الثلاث.

وشهدت الدقيقة 30 إصابة مهاجم منتخبنا عصام الصبحي، وحاول العودة إلى اللقاء ولكن بعد 4 دقائق أجرى برانكو أولى التغييرات بدخول خالد الهاجري بديلا للمصاب عصام الصبحي.

وعند الدقيقة 36 أتيحت كرة خطرة عرضية لمنتخب اليابان ولكن أحمد الخميسي أبعدها قبل وصولها إلى رأس المهاجم يو يو أوساكو.

وتواصل الأداء في هذا الشوط حتى النهاية بنتيجة سلبية ولكن بأداء رائع من الطرفين.

الشوط الثاني

تواصلت الإثارة مجددا مع انطلاقة الشوط الثاني والذي شهد سيطرة يابانية منذ البداية، حيث أنقذ فايز الرشيدي كرة خطرة ببراعة.

الدقيقة 51 شهدت سيمفونية رائعة من الجماهير العمانية التي رددت السلام السلطاني احتفالا بالأيام النوفمبرية بمناسبة العيد الوطني. وفي الدقيقة 56 أرسل أرشد العلوي تسديدة رائعة وقوية مرت جنب القائم.

وتوقف اللعب قليلا في الدقيقة 58 بعد مطالبة لاعبي اليابان بضربة جزاء، وسرعان ما خاطب الحكم زملاءه في قاعة ال (var) وجاء الرد بعدم وجود أي شيء.

وأجرى المنتخب الياباني تبدلين في الدقيقة 62 في الناحية الهجومية بغية تسجيل هدف في اللقاء.

وأجرى برانكو مدرب المنتخب العماني تبديلين بدخول جميل اليحمدي وعبدالله فواز مكان أرشد العلوي والمنذر العلوي في الدقيقة 68.

واستمر الأداء بهجمات من الفريقين ولكن مع خطورة أكثر من جانب الفريق الضيف الذي حصل على فرصة بعد خطأ من مدافع منتخبنا اقتنصها موريتا الذي أرسل عرضية إلى جونيا إيتو البديل غير المراقب وسجل هدف ياباني في الدقيقة 81.

وسرعان ما أجرى برانكو تبديلين بدخول محسن جوهر مكان المدافع جمعة الحبسي، ومحمد الغافري مكان زاهر الأغبري.

بعدها زحف لاعبو منتخبنا باتجاه مرمى المنتخب الياباني بغية تسجيل التعادل مع أهازيج الجماهير العمانية.

واستمرت محاولات منتخبنا الوطني في الدقائق الأخيرة من أجل العودة بنقطة ثمينة ولكن خبرة لاعبي الساموراي كانت كفيلة بتحقيق الثلاث نقاط وتراجع الأحمر، حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز اليابان بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى