برانكو إيفانكوفيتش: أولويتنا تصفيات المونديال ولن نذهب لكأس العرب لمجرد المشاركة

توووفه – محمد مبارك

عقد مدرب المنتخب الوطني برانكو إيفانكوفيتش مؤتمرا صحفيا باستاد السيب الرياضي للحديث عن برنامج إعداد المنتخب العماني لبطولة كأس العرب 2021 المقامة في الدوحة أواخر هذا الشهر.

وهنأ المدرب الكرواتي المقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم والشعب العماني بالعيد الوطني 51. 

وفي البداية قال إيفانكوفيتش: للأسف لم تكن نتيجتنا إيجابية ضد اليابان رغم أننا كنا في أغلب أطوار المباراة الأفضل.

وأضاف: لاعبو المنتخب الياباني الأفضل في آسيا وهو كثير التواجد في كأس العالم.

وتحدث برانكو إيفانكوفيتش عن بطولة كأس العرب قائلا: هي بطولة مهمة على جميع المستويات ستكون بالنسبة لقطر فرصة للتجهيز لمونديال2022.

وأشار: مجموعتنا تضم قطر والبحرين والعراق وهي كلها فرق قوية حيث سنلعب المباراة الأولى ضد العراق ومن ثم قطر والبحرين وسيكون التجمع يوم 25  نوفمبر بعد انتهاء مباريات الدوري وشد الرحال نحو الدوحة في اليوم الموالي.

وأوضح الكرواتي: سيكون لنا الحق في استبدال اللاعبين من  القائمة  التي تضم 23  لاعبا في حال واجهتنا الإصابات قبل البطولة بيومين مؤكدا أن البطولة تأتي خارج أسبوع الفيفا مما يستوجب غياب بعض اللاعبين.

وتابع: بعد البطولة العربية ستكون بداية السنة مهمة بالنسبة للمنتخب لأننا سنلعب ضد كل من السعودية وأستراليا ونتمنى أن تكون البطولة العربية فرصة لتجهيز المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية.

واختتم برانكو ايفاكونفيتش: فخورون بالمشاركة في هذه البطولة المهمة باعتبار أن المباريات ستكون متتالية وهو اختبار مهم وفرصة للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين.

وخلت القائمة من عبدالعزيز المقبالي وعلي البوسعيدي ومحمود مبروك وثنائي نادي مس رفسنجان الإيراني فايز الرشيدي وزاهر الأغبري، وضمت كلا من: حارب السعدي وصلاح اليحيائي وأرشد العلوي وأحمد الرواحي وأمجد الحارثي وجمعة الحبسي والمنذر العلوي وخالد البريكي ومحسن الغساني وعبدالعزيز الغيلاني (السيب)، إبراهيم الراجحي وفهمي دوربين وإبراهيم المخيني (النصر) ، وخالد الهاجري وعبدالله فواز ومعتز صالح عبدربه (ظفار) وعصام الصبحي وأحمد الخميسي وعمر الفزاري (السويق) وأحمد الكعبي (النهضة) ومحمد الغافري (الرستاق) ومحسن جوهر (عمان) وجميل اليحمدي (المرخية القطري).

وفي الرابط المرافق تتابعون بقية المؤتمر الصجفي الخاص بكأس العرب قطر 2021 للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى