بايرن يسعى لعبور أوجسبورج رغم أزمات كورونا

(د ب أ)-توووفه

يعاني فريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من بعض المشاكل المستمرة الخاصة بفيروس كورونا،عندما يحل ضيفا على فريق أوجسبورج، مع بداية منافسات الجولة الثانية عشرة، والتي ستكون أبرز مبارياتها هي ديربي برلين بين هيرتا ويونيون.

وثبتت إصابة جوسيب ستانيسيتش بفيروس كورونا ويتواجد في العزل، بينما لم يعد حتى الآن نيكلاس شوله بعد إصابته بالعدوى الاسبوع الماضي.

وذكر بايرن أن اللاعبين تم تطعيمهما بشكل كامل.

وبعد ثبوت إصابة شوله بفيروس كورونا، دخل أربعة لاعبين من بايرن في الحجر الصحي لأنهم كانوا على تواصل مع اللاعب، ولكن تلك المجموعة التي تتضمن سيرج نابري وجوشوا كيميتش (الذي لم يحصل على اللقاح) يعودون للتدريبات بشكل تدريجي.

ولدى جوليان ناجلسمان مدرب بايرن فريق كبير لاختيار التشكيل الأساسي قبل مواجهة أوجسبورج، الذي يقبع في المركز الثالث من القاع والذي تغلب على بايرن ميونخ مرة واحدة فقط في آخر 20 مواجهة جمعتهما.

وقال ماركوس فاينزيرل مدرب أوجسبورج :” بايرن يفوز تسع مرات من أصل عشر مرات، ولكن هناك إمكانية للحصول على نقطة أو الفوز، وهذا ما سنحاول فعله”.

ولدى يونيون برلين أيضا مشاكل متعلقة بفيروس كورونا، حيث يتواجد كيفن بيرنس في العزل بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، وسيغيب عن مباراة الديربي أمام هيرتا التي ستقام في حضور 22 ألف مشجعا من الحاصلين على اللقاح أو المتعافين من المرض.

ومؤخرا يتفوق يونيون على منافسه، رغم أن هيرتا حصل على دعم من المستثمر لارس فيندهورست على مدار السنوات الماضية.

وأنهى يونيون الموسم الماضي في المركز السابع ليتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، كما أنه يتفوق عليه في ترتيب الموسم الحالي، حيث يدخل يونيون المباراة محتلا المركز الثامن، بفارق أربع نقاط أمام هيرتا صاحب المركز الثالث عشر.

وقال بال دارداي، مدرب هيرتا، لصحيفة “بيلد” اليوم الخميس :” لا يجب أن نخجل من أنفسنا. نحن في مرحلة إعادة بناء بعد مرحلة إعادة بناء”.

وعن المباراة، قال :”كل مواجهة في الملعب مهمة. يجب أن تكون جاهزا للغاية في هذا اليوم. ولا يمكن أن يكون لديك دافع زائد عن الحد لأن هذا من الممكن أن يكون خطيرا”.

وأكد :” على الجميع أن يغار لإقامة مباراة ديربي في برلين”.

وفي بقية المباريات التي تقام بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، يريد فريق بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني،أن يعود للانتصارات بعد الخسارة من لايبزج والتي شهدت ابتعاد الفريق عن بايرن ميونخ بفارق أربع نقاط، وهي الخسارة التي دفعت كارل هاينزه رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ أن يقول ” يمكننا بالفعل إزالة الغبار ببطء عن كأس البطولة”.

هذا أثار رد فعل حاد من هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، ولكن على الفريق أن يثبت قيمته عندما يستضيف شتوتجارت بعد غد السبت، حيث أن الفريق قد يدخل هذه المباراة وهو يبتعد عن بايرن ميونخ بسبع نقاط.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي باير ليفركوزن مع بوخوم، وأرمينيا بيلفيلد مع فولفسوبرج، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع جروتر فيورث، وهوفنهايم مع لايبزج (السبت)، فيما يلعب فرايبورج مع آينتراخت فرانكفورت، وماينز مع كولون (الأحد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى