فيرستابن يتوج للمرة الأولى بطلا لفورمولا-1

(د ب أ)-توووفه

 توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية اثر فوزه اليوم الأحد بلقب سباق أبو ظبي في ختام فعاليات البطولة للموسم الحالي.

وحرم فيرستابن منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث يقتسم هاميلتون الرقم القياسي مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

وحسم فيرستابن السباق المثير لصالحه في نهاية السباق ليتوج باللقب العالمي متفوقا على هاميلتون الذي كان في طريق لحسم لقب البطولة لصالحه.

وكان السائقان خاضا سباق اليوم وهما يقتسمان صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد متساو من النقاط.

وكان هاميلتون متقدما على فيرستابن بفارق مريح حتى اللفة قبل الأخيرة من السباق ، ولكن السائق الهولندي خطف صدارة السباق في اللفة الأخيرة ليتوج باللقب بعد سباق مثير في أبو ظبي.

وبدا هاميلتون في طريقه نحو الفوز بالسباق وباللقب العالمي حيث كان متفوقا على فيرستابن حتى اللفة قبل الأخيرة والتي شهدت دخول سيارة الأمان إلى المضمار.

ومع استئناف السباق للفة أخيرة حاسمة ووجود إطارات جديدة في سيارة فيرستابن حسم السائق الهولندي اللقب لصالحه.

وكسر فيرستابن بهذا احتكار فريق مرسيدس للقب العالمي على مستوى السائقين منذ 2014 فيما نجح الفريق في الفوز باللقب هذا الموسم أيضا على مستوى الفرق ليكون الموسم الثامن على التوالي الذي يفوز فيه مرسيدس بلقب الفرق.

وأصبح لقب فيرستابن اليوم هو الأول لفريق ريد بول على مستوى السائقين منذ ثماني سنوات حيث كان الفريق احتكر اللقب من 2010 إلى 2013 بأربعة ألقاب متتالية لسائقه السابق الألماني سيباستيان فيتيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى