أرقام في مسيرة مبابي

(إفي)-توووفه

يكمل نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، كيليان مبابي، اليوم الاثنين عامه الـ23، وسط تكهنات حول مستقبله مع الفريق الباريسي الذي ينتهي ارتباطه به بنهاية الموسم الجاري، وبعد أن سجل مع منتخب بلاده بعض اللحظات التاريخية.

وفيما يلي بعض من الأرقام التي تشير إلى إنجاز مميز في مسيرة النجم الشاب.

4- هو الترتيب الأفضل لمبابي في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، حيث حقق هذا الإنجاز في 2018، بينما جاء تاسعا في النسخة الأخيرة التي أقيمت منذ أقل من شهر.

12- هو العمر الذي ترك فيه اللاعب الأسمر عائلته، ببلدة بوندي في إحدى ضواحي باريس، من أجل الانضمام لناشئي موناكو.

15- هي عدد السنوات التي يعد فيها من ضمن صور العلامة التجارية لشركة (نايكي) للملابس الرياضية.

24- هي عدد الأهداف التي سجلها مع منتخب فرنسا، في حين أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل 13 هدفا فقط مع “الألبيسيليستي”، والبرتغالي كريستيانو رونالدو 20 هدفا مع البرتغال وهما في مثل عمره.

31- هي عدد أهدافه في دوري الأبطال خلال 51 مباراة، وهو اللاعب الأصغر الذي يتخطى حاجز الـ30 هدفا في البطولة، محطما الرقم القياسي الذي كان في حوزة ميسي.

40- بلغت مكاسب النجم الشاب العام الجاري 40 مليون دولار، متضمنة عقده مع فريقه وباقي المداخيل، وفقا لجريدة فوربس الأمريكية، وهو ما يجعله على رأس الأكثر دخلا بين الرياضيين الفرنسيين.

43- هي عدد الأهداف التي سجلها هذا العام. مبابي هو أول لاعب يتخطى 40 هدفا في موسمين في فرنسا منذ النجم السابق جان-بيير بابان في 1991.

53- خاض مبابي 53 مباراة مع المنتخب الفرنسي منذ ظهوره الأول في مارس/آذار 2017، حيث كان عمره حينها 18 عاما فقط.

63- يبلغ عدد متابعي مبابي عبر حسابه على (إنستجرام) 63 مليون شخص، رغم أنه ليس وسيلة التواصل المفضلة بالنسبة له مع جماهيره. ولكن لا يزال مبابي بعيدا بشكل كبير عن زميله في الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يمتلك 167 مليون متابع، فيما يمتلك ميسي 291 مليون متابع، ورونالدو 378 مليون.

70- هي عدد الثواني التي احتاجها لتسجيل هدفه الأسرع. وتحقق هذا الأمر في دوري الأبطال أمام كلوب بروج البلجيكي في 7 ديسمبر/كانون أول الجاري.

100- دخل مبابي نادي المائة في “الليج آ” مع باريس سان جيرمان، حيث يأتي بفارق 13 هدفا عن نجم الفريق سابقا، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، و38 عن الأوروجوائي إدينسون كافاني، ليتصدر ترتيب الأكثر تهديفا في تاريخ النادي.

147- هي عدد الأهداف التي سجلها في جميع البطولات مع سان جيرمان في 195 مباراة.

180- 180 مليون يورو هي قيمة صفقة انتقاله إلى الفريق الباريسي قادما من موناكو في 2017، لتصبح ثاني أغلى صفقة في التاريخ، بعد صفقة انتقال نيمار دا سيلفا من البرسا لسان جيرمان في نفس العام مقابل 222 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى