بطولة السعودية الدولية للجولف تجتذب نجوم اللعبة

(د ب أ)-توووفه

أعلن عدد من أبرز نجوم الجولف حول العالم مشاركتهم في منافسات بطولة السعودية الدولية، التي تقام برعاية صندوق الاستثمارات العامة ، ومن المتوقع أن تكون أقوى بطولات الجولة الآسيوية للعبة.

وتعود بطولة السعودية الدولية إلى نادي الجولف رويال جرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بين يومي الثالث والسادس من شباط/فبراير المقبل.

وتأكدت عودة باتريك ريد، حامل لقب بطولة المحترفين لعام 2018، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في البطولة بعد مشاركته في جميع دوراتها منذ انطلاقتها الأولى في عام 2019.

كما تم تأكيد مشاركة توني فيناو، حامل لقب بطولة كأس رايدر في الولايات المتحدة، والذي يتطلع لتسجيل انطلاقة أفضل في موسم 2022 بعد أن أحرز المركز الثاني في نسخة العام الماضي من البطولة، متأخرا عن البطل داستن جونسون.

وتشهد البطولة أيضاً مشاركة أربعة من أفضل  عشرة لاعبين على مستوى العالم، إلى جانب عدد من الوجوه الجديدة التي تشمل المشاركة الأولى للنجم ماثيو وولف، الذي يعد من ألمع المواهب العالمية الشابة في رياضة الجولف.

وتضم قائمة المشاركين الجدد في البطولة، الثلاثي الأسترالي كاميرون سميث ومارك ليشمان ولوكاس هربرت. ويعتزم الفرنسي فيكتور بيريز الانضمام إلى قائمة النجوم المشاركين في البطولة للمنافسة على جائزتها التي تم رفع قيمتها إلى خمسة ملايين دولار أمريكي، وإحراز أكبر عدد ممكن من نقاط البطولة التي تستحوذ على حصة كبيرة من إجمالي النقاط التي يمنحها الاتحاد الدولي للجولف.

وتشمل قائمة اللاعبين الذي تم الإعلان عن مشاركتهم سابقاً، البطل المدافع عن لقبه داستن جونسون وبرايسون ديشامبو ولويس أوستويزن وسيرخيو جارسيا و​زاندر شوفيل وتومي فليتوود وفيل ميكلسون.

وقال ماجد السرور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف  “نجحنا بجمع نخبة من كبار اللاعبين العالميين للمشاركة في النسخة القادمة من بطولة السعودية الدولية، ولا شك أن هذه المجموعة المتنوعة من أفضل اللاعبين في الولايات المتحدة وأوروبا وقارة آسيا والمحيط الهادئ ستضفي مزيداً من التشويق على هذه البطولة المرتقبة.

وأضاف “يلعب استقطاب نجوم الرياضة إلى فعالياتنا العالمية المخصصة للرجال والسيدات دوراً محورياً في تعزيز المشاركة في الأنشطة الرياضية التي تستضيفها المملكة”.

وأشار “ساهم التزام شركائنا في صندوق الاستثمارات العامة، عبر توليه دور الراعي الرسمي، في تعزيز حضور البطولة لتكتسب أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة للمملكة، ما أدى إلى إحداث تأثيرات إيجابية واسعة على حضور الرياضة في مدارسنا وبرامجنا المخصصة لتوسيع القاعدة الجماهيرية، إلى جانب المساهمة في تحسين أداء فرقنا الوطنية بسرعة كبيرة في إطار مسيرتنا طويلة الأمد والرامية لتطوير هذه الرياضة في المملكة”.

ويُضاف إلى الأسماء اللامعة التي أكّدت مشاركتها مجموعة متميزة تضم أفضل 30 لاعباً في ترتيب الاستحقاق النهائي للجولة الآسيوية لموسم 2020-2021، والذي سيتم استكماله بعد اختتام بطولتي سنغافورة الدولية وإس إم بي سي سنغافورة المفتوحة اللتين تقامان خلال الشهر الحالي. ويحتل الأسترالي ويد أورمسبي والتايلاندي باتشارا كونج واتماي والكوري الجنوبي كيم جو هيونجً المراكز الثلاثة الأولى بجدول الترتيب.

وأعلنت بطولة السعودية الدولية للجولف مؤخراً عن عقد شراكة لمدة عشرة أعوام مع الجولة الآسيوية، حيث ستلعب البطولة دوراً محورياً في مساعدة الجولة الآسيوية على ترسيخ حضورها على الخارطة العالمية.

بدوره، قال تشو مين ثانت، مفوض الجولة الآسيوية ورئيسها التنفيذي: “تنطلق بطولة السعودية الدولية للجولف بعد أقل من شهر، لتكون الفعالية الأضخم في تاريخ الجولة الآسيوية. ونحن على أتم استعداد لاستقبال أسبوع البطولة الحافل بالمنافسات مع اقتراب نهاية الموسم الحالي باختتام بطولتي سنغافورة لتأكيد تصنيف أفضل 30 لاعبا في ترتيب الاستحقاق النهائي. وستوفر بطولة السعودية الدولية فرصة رائعة أمام أعضائنا للعب مع عدد من أبرز نجوم اللعبة العالميين، فضلاً عن المساهمة بشكل فاعل في توسيع نطاق قاعدتنا الجماهيرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى