نزوى يواجه البشائر لتحديد بطل دوري الدرجة الثانية لكرة اليد

مسقط- توووفه

تختتم غدا الاحد منافساا الدور النهائي لدوري عام السلطنة للدرجة الثانية لكرة اليد للموسم الرياضي 2021/2022 من خلال إقامة ثلاث مباريات في الجولة الخامسة والأخيرة منها المباراة الختامية التي تجمع بين ناديي نزوى والبشائر لتحديد بطل ووصيف الدوري بعد تأهلهم إلى مصاف دوري الدرجة الأولى لكرة اليد في الموسم القادم 2022/2023 وذلك في الساعة السادسة مساء بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية محمد بن خلفان المشرفي رئيس نادي قريات.

ومن المتوقع بأن تكون المباراة الختامية مسك الختام لمنافسات دوري الدرجة الثانية لكرة اليد نظرا للإمكانيات الفنية والبدنية التي يتمتع بها لاعبو الفريقين والذين كانوا نجوم الدوري منذ بدايته وحتى الآن، وكللوا جهودهم بالتأهل إلى دوري الدرجة الأولى لكرة اليد لأول مرة في تاريخ الناديين، وهذا إنجاز بحد ذاته يحسب لهما. ولاشك أنهما سيكونا منافسين قويين في الموسم القادم.

وقد شهد دوري الثانية هذا الموسم مشاركة 10 أندية وزعت على مجموعتين الأولى ضمت أندية نزوى وعبري والسويق وفنجاء والبشائر، والثانية قريات والخابورة والنصر وظفار وخصب. ولعب دوري من دور واحد تأهل منها ثلاث أندية من كل مجموعة لعبت دوري من دور واحد بنظام تجميع النقاط وقد تصدر ناديا نزوى والبشائر صدارة الترتيب العام للدوري.

أما المباراتان الأخيرتان في الجولة الأخيرة ستجمع بين النصر وعبري في الساعة الثانية ظهرا، والمباراة الثانية بين خصب وقريات في الساعة الرابعة عصرا، وتقام المباراتان على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وكانت الجولة الرابعة في الدوري التي أقيمت مساء أمس الأول شهدت ثلاث مباريات ففي المباراة الأولى فاز نزوى على قريات بنتيجة 10/صفر بعد انسحاب نادي قريات، ليتأهل نادي نزوى مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، وفاز البشائر على عبري بنتيجة 31/18 ليتأهل هو الآخر إلى دوري الدرجة الأولى، وفاز خصب على النصر بنتيجة 32/26 .

جوائز الدوري

يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول بدوري الدرجة الثانية لكرة اليد على درع تذكاري و24 ميدالية ذهبية أو هدية ومكافأة مالية مقدارها 3000 آلاف ريال عماني، وصاحب المركز الثاني 24 ميدالية فضية أو هدية ومكافأة مالية مقدارها 2000 ريال عماني، والمركز الثالث 24 ميدالية برونزية أو هدية ومكافأة مالية مقدارها 1000 ريال عماني، كما يمنح المدرب الوطني الفائز فريقه بالمركز الأول مكافأة مالية مقدارها 250 ريالا عمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى