غينيا الاستوائية تصعق الجزائر في أمم أفريقيا

(د ب أ)-توووفه

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أسقط حامل اللقب، منتحب الجزائر، بهدف نظيف اليوم الأحد في ختام الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة ببطولة الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير/شباط المقبل، لتتعقد بذلك آمال بطل القارة في التأهل لدور الـ16.

وعلى ملعب (دوالا)، سيطر “محاربو الصحراء” تماما على اللقاء، ولكنهم لم ينجحوا في فك شفرة شباك الحارس خيسوس أوونو على مدار الـ90 دقيقة.

ورغم تعدد المحاولات الجزائرية، إلا أن اللاعبين تباروا في إهدار الفرص واحدة تلو الأخرى، ليأتي العقاب من المدافع أوبيانج إستيبان بهدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70.

وفشل المنتخب الجزائري بهذه الطريقة في تسجيل أي هدف للجولة الثانية على التوالي، بعد التعادل سلبيا في مستهل مشواره بالبطولة أمام سيراليون.

وتجمد رصيد بطل القارة السمراء بعد جولتين عند نقطة وحيدة يقبع بها في قاع الترتيب، خلف سيراليون التي خطفت تعادلا قاتلا بهدفين من أمام كوت ديفوار، ولديها نقطتان.

بينما حققت غينيا الاستوائية انتصارا ثمينا للغاية، هو الأول لها في البطولة بعد خسارتها في المباراة الأولى 1-0 أمام كوت ديفوار، لتحتل وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة خلف المنتخب الإيفواري.

وفي جولة الحسم الثالثة يوم الخميس المقبل، لن يكون هناك بديل أمام رجال المدرب جمال بلماضي سوى تخطي “الأفيال” الإيفوارية لضمان التأهل لدور الـ16.

بينما ستسعى غينيا الاستوائية للفوز أمام سيراليون للتأهل بأقدام لاعبيها لدور الـ16، دون النظر لنتائج الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى