الملك المصري ورقم جديد

كتبت- ترياء البنا

أحرز محمد صلاح الهدف الأول، وصنع الثاني بأسيست استثنائي، وسجل الثالث، خلال لقاء ليفربول وليدز يونايتد والمؤجل من الجولة التاسعة عشر، ليصل إلى الهدف 19 في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي ومتقدما على زميليه دييجو جوتا،أقرب منافسيه، بفارق 7 أهداف، وساديو ماني بفارق 8، محققا حتى الآن 19 هدفا، و10 تمريرات حاسمة (ولا زلنا في فبراير).

بذلك يسجل الفرعون المصري رقما جديدا كسر به رقم ديدييه دروجبا، حيث أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة مساهمة في الأهداف، بـ160 هدفا متخطيا رقم دروجبا( 159)، وبفارق 72 مباراة، فهل يضمن الملك المصري الحذاء الذهبي للمرة الثالثة؟.

رغم فقد الكأس الأفريقية، صلاح مستمر في صناعة التاريخ وتحقيق الأرقام القياسية، مؤكدا بما لا يدع مجالا للشك أنه حاليا الجناح الأفضل في العالم، حتى أن بعض جماهير الريدز بدأت تطالب الإدارة بعقد مع صلاح ممتد لمدى الحياة، ولم لا وقد أصبح الفتى المصري ماكينة الأهداف للفريق.

نضج صلاح وأصبح معشوق جماهير الليفر، نموذجا يحتذى للاعبين العرب، وكذلك سفيرا فوق العادة للإسلام، فقد نجح بامتياز في نقل صورة مثالية عن الإسلام والرجل المسلم بصمت ودون هتافات لا قيمة لها، فقط بالأفعال.

لم يكن طريق صلاح منذ البداية وحتى الآن، ممهدا للتألق والوصول للعالمية، بل وتقدم الصفوف بين نجوم العالم والتفوق على لاعبين تؤازرهم وتدعمهم أعلى المؤسسات الرياضية بكل قواها، ولكن الفرعون المصري بإذن الله قادر على قهر التحديات والوصول إلى ما يصبو ونصبو نحن إليه، ولا أملك إلا أن أوجه رسالة مختصرة للملك المصري، مفادها( شكرا صلاح).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى