سانتوس يتوج بلقب الدوري المكسيكي على حساب تولوكا

 

 

 (إفي) – توووفه

 

توج سانتوس لاجونا، بقيادة المدرب الأوروجواي دانتي سيبولدي، بطلا لمرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، عقب تعادله بهدف لمثله على ملعب تولوكا في إياب النهائي، بعد فوزه ذهابا (2-1).

وفي لقاء العودة الذي أقيم مساء الأحد بالتوقيت المحلي، استهل سانتوس التهديف عبر الأرجنتيني خوليو فورتش (ق10)، وأدرك مواطنه جابرييل أوتشي التعادل لتولوكا (ق82)، في مباراة سيطر صاحب الأرض على مجرياتها، ولكن الضيف استغل بشكل أفضل الفرص التي واتته ودافع باستماتة عن مرماه.

كان تولوكا، الذي يتولى تدريبه الأرجنتيني إرنان كريستانتي والذي أنهى منافسات الدور الأول من البطولة متصدرا للترتيب قبل انطلاق مواجهات الدور الفاصل، قد خسر لقاء ذهاب نصف النهائي مساء الخميس الماضي بهدفين لواحد، وبالتعادل الليلة الماضية بهدف لمثله حسم سانتوس مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-2 لصالحه.

وكان سانتوس لاجونا قد تغلب على تيجريس- بطل مرحلة إياب الدوري المكسيكي (أبرتورا 2017)- في ربع النهائي، كما تمكن من إقصاء فريق كلوب أمريكا العريق بالدور نصف النهائي.
وتعد هذه المرة السادسة التي يتوج فيها سانتوس بالدوري المكسيكي، ليعادل رقم تيجريس كصاحب أكبر مرات فوز ببطولة الدوري المحلي الممتاز بشمال البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى