الجمعية العمانية للسيارات تنظم بطولة تحدي رمضان للجيمخانا

مسقط- توووفه

أقيم مساء الجمعة على حلبة مسقط أرينا بالجمعية العُمانية للسيارات بطولة تحدي رمضان للجيمخانا تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد الموقر وسط حضور جماهيري كبير استمتع بتفاصيل مجريات البطولة التي تقام ضمن رزنامة رمضان بالجمعية العمانية للسيارات.

شارك في البطولة 31 متسابقا (30 متسابقا في فئة الرجال، ومتسابقة واحدة فقط في فئة السيدات وهي المتسابقة حليمة البلوشية).

بدأ السباق بالتصفيات بحيث يخوض كل متسابق جولتين في الحلبة من الجهتين اليمنى واليسرى، ويتم احتساب مجموع توقيت كل جولة مع إضافة ثانيتين إلى التوقيت عن كل حاجز أو قمع اصطدم به المتسابق في الحلبة.

بعد ذلك تم الإعلان عن أفضل ثمانية متسابقين حققوا أفضل توقيت ليتأهلوا إلى دور الثمانية، فيما خرج بقية المتسابقين ال23 الذين لم يحالفهم الحظ في تحقيق الزمن المطلوب للتأهل.

بعدها أقيمت مواجهات مباشرة بنظام خروج المغلوب، بحيث وضع قانون البطولة متصدر التصفيات في مواجهة صاحب المركز الثامن، وصاحب المركز الثاني في مواجهة صاحب المركز السابع، وصاحب المركز الثالث في صاحب المركز السادس، ومواجهة مباشرة بين أصحاب المركزين الرابع والخامس، بحيث يتأهل للمربع الذهبي أو دور الأربعة الفائزين في المواجهات المباشرة.

وتأهل كل من الوارث الخروصي وعلي البلوشي لعلوع وأحمد الرئيسي ونوفل البلوشي إلى دور الأربعة، بحيث يخوض كل متسابق منهم منافسة مع نفسه على الحلبة لمرتين من الجهتين لاختيار أفضل توقيت بين الأربعة الكبار.

وفي ختام البطولة توّج الوارث الخروصي بطلاً لبطولة تحدي رمضان للجيمخانا،وفاز بكأس البطولة والميدالية الذهبية محقفاً المركز الأول عن جدارة واستحقاق، فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية للمتسابق علي البلوشي لعلوع، والميدالية البرونزية كانت من نصيب المتسابق أحمد الرئيسي. وقام بتتويج الفائزين الفاضل / فهمي بن ناصر البوسعيدي – مدير البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى