جوارديولا يرد بقوة على انتقادات إيفرا وبيرباتوف

(د ب أ) – توووفه

أكد الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريقه لا يفتقر للشخصية، وذلك بعدما واجه انتقادات من ثنائي مانشستر يونايتد السابق باتريس إيفرا وديمتار بيرباتوف.

وكان مدرب سيتي قد تعرض لانتقادات من إيفرا وبيرباتوف، حيث يعملان حاليا كمحللين، وذلك بعد خسارة الفريق أمام ريال مدريد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أضاع الفريق فوزا كان في المتناول.

وقال إيفرا إن جوارديولا لا يمكنه تدريب لاعبين لديهم شخصية، فيما جاء تعليق بيرباتوف بأن الفريق كان يجب أن يكون أكثر تركيزا في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وكان سيتي متقدما (5-3) بمجموع المباراتين في الدقائق الأخيرة أمام ريال مدريد يوم الرابع من أيار/ مايو الماضي، حتى سجل رودريجو ثنائية، قبل أن يضيف كريم بنزيمة الهدف الثالث من ضربة جزاء في الوقت الإضافي.

كان ذلك تحولا كبيرا في “سانتياجو برنابيو”، لكن سيتي رد بقوة عن طريق اكتساح نيوكاسل (5-0) والفوز على وولفرهامبتون (5-1) وذلك لتعزيز حظوظه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في ظل منافسة ليفربول المتأهل لنهائي دوري الأبطال.

ونفى جوارديولا أن سيتي يفتقر للشخصية، مشيرا إلى الفوز بنتائج كبيرة في مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي، مبينا أنها الشخصية ذاتها التي خسر أمام ريال مدريد في آخر دقيقتين أو ثلاث دقائق.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ويستهام غدا في الدوري الإنجليزي: “اللاعبين السابقين مثل ديمتار بيرباتوف وكلارينس سيدورف وباتريس إيفرا، هذا النوع من الأشخاص كانوا لاعبين”.

وأضاف: “لقد لعبت ضدهم ولم أرى هذه الشخصية حينما دمرناهم في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد”.

وكان ذلك في إشارة لفوز برشلونة بقيادة جوارديولا على مانشستر يونايتد (2-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009، حينما شارك إيفرا وبيرباتوف في المباراة التي خسرها الفريق في ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، فيما فاز الفريق الكاتالوني بالثلاثية.

والتقى الفريقان مجددا في النهائي عام 2011، لكن بيرباتوف لم يشارك في تلك المباراة، والتي انتهت بفوز برشلونة (3-1).

وقال جوارديولا: “يقولون أننا ليس لدينا شخصية لأننا تلقينا أهدافا في الدقيقة الاخيرة، وبعد آخر مباراتين لدينا شخصية”.

وأضاف: “الشخصية هي ما فعلناه في السنوات الخمس الأخيرة، ربما ليفربول يفوز بكل الألقاب الأربعة أو لقب واحد فقط، هل سأقول وقتها أنهم ليس لديهم الشخصية أو أقول أنه كان لديهم موسم سيء؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى