شفيونتيك تبلغ لمربع الذهبي وأنس جابر تطيح بسكاري من بطولة روما

(د ب أ)-توووفه

واصلت نجمة التنس البولندية ايجا شفيونتيك عروضها القوية وتأهلت إلى الدور قبل النهائي ببطولة روما لتنس الاساتذة، بعدما تغلبت على الكندية بيانكا أندريسكو 7 / 6 (7 / 2) و6 / صفر مساء الجمعة في دور الثمانية بالبطولة.

وجاء فوز شفيونتيك /20 عاما/ على أندريسكو، المتوجة بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2019، لتكون بذلك قد حققت الانتصار في جميع المباريات التسع التي خاضتها منذ أن اعتلت صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وتسعى شفيونتيك إلى التتويج بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) الذي أحرزته عام 2020، عندما تنطلق منافسات البطولة في وقت لاحق من أيار/مايو الجاري.

كذلك واصلت النجمة التونسية أنس جابر انطلاقتها القوية في البطولة الإيطالية وأطاحت بالنجمة اليونانية ماريا سكاري من دور الثمانية.

وفازت أنس جابر المصنفة التاسعة للبطولة بنتيجة 1 / 6 و7 / 5 و6 / 1 على سكاري المصنفة الرابعة للبطولة، والتي كانت قد تغلبت على شفيونتيك في دور الثمانية من بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وحققت أنس جابر بذلك الفوز للمرة الأولى أمام لاعبة ضمن المصنفات الخمس الأوليات، على الملاعب الرملية.

وحققت أنس جابر بذلك الفوز العاشر لها على التوالي، حيث توجت قبل أيام بلقب بطولة مدريد المفتوحة، وقد رفعت عدد انتصاراتها على الملاعب الرملية هذا الموسم إلى 16 انتصارا متفوقة على جميع منافساتها.

وتلتقي أنس جابر في الدور قبل النهائي، الروسية داريا كستكينا التي تأهلت دون عناء كبير بعد أن انسحبت السويسرية جيل تايشمان من مباراة دور الثمانية أمامها، بينما تلتقي شفيونتيك في المربع الذهبي مع البيلاروسية أرينا سابالينكا.

Notepad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى