الاتحاد الدولي للملاكمة العربية يختار رئيسا عمانيا للجنة الإعلامية في الاتحاد

توووفه – خليل التميمي

اختار الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الإعلامي الرياضي مازن البريكي من سلطنة عُمان رئيسًا للجنة الإعلامية بالاتحاد الذي يضم في عضويته 72 دولة من مختلف قارات العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للاتحاد الدولي للملاكمة العربية الذي أقيم في إمارة دبي وترأسه الدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي.

وأعرب الإعلامي الرياضي مازن بن جمعة بن فاضل البريكي عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للملاكمة العربية على ثقتهم واختياره من بين عدد من الإعلاميين الرياضيين من مختلف الدول الذين ترشحوا لرئاسة اللجنة الإعلامية.

وأوضح البريكي أن تمثيل سلطنة عُمان في المؤسسات الرياضية الدولية شرف كبير يسعى من خلاله كل ممثل في مختلف المؤسسات إلى رفع اسم السلطنة في المحافل الخارجية مشيرًا في الوقت نفسه إلى دور الإعلام والمسؤولين عن الإعلام الرياضي في سلطنة عُمان وحرصهم الدائم على تطوير الكوادر الإعلامية.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الدولي للملاكمة العربية أن الاختيار يعكس مدى تطور الإعلام الرياضي في سلطنة عُمان وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودوره في نقل الفعاليات العالمية والمحلية التي تقام في مختلف دول الخليج بالإضافة إلى إبراز مشاركات المنتخبات والفرق والرياضيين الخليجيين في مختلف الرياضات.

وأشار في تصريحه إلى أن اللجنة الإعلامية للاتحاد وهي إحدى اللجان الرئيسية التابعة لمجلس إدارة الاتحاد الدولي من المزمع أن تعقد أولى اجتماعاتها بتشكيلها الجديد على هامش بطولة العالم في دبي 23 يوليو القادم بمشاركة عالمية لمشاهير الملاكمة.

وحول خطة عمل اللجنة في الفترة القادمة، بيّنَ البريكي أن التطورات الحالية التي يمر بها العالم تستلزم من وسائل الإعلام مواكبة آليات جديدة واستخدام طرح جديد يتماشى مع توجهات متتبعي الأخبار والمواد الإخبارية التي يقبلون عليها نظرًا للتفاعل من قبل الجمهور، مؤكدًا وضع آلية عمل جديدة يمكنها مواكبة التطور الحالي لنشر أخبار الاتحاد الدولي بسرعة عالية وعلى مساحة أوسع وبطريقة تفاعلية مع المتابعين.

وبذلك يصبح البريكي أول إعلامي عماني يترأس لجنة الإعلام بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية الذي تأسس عام 1990 ويتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرًا له، وثاني خليجي بعد الإعلامي الكويتي زيد السربل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى