بوتاس يتصدر التجربة الحرة الأولى

(د ب أ) – توووفه

حقق الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق ألأفا روميو أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر على مضمار سيلفرستون بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك في ظل أمطار استمرت لأغلب زمن التجربة.

ورغم بداية شهر تموز/يوليو، استمرت الأمطار المتكررة في الصيف في بريطانيا، وقد جعلت الأمور صعبة على السائقين الذين لم يقطعوا سوى لفات قليلة.

وبعد المعاناة في بداية التجارب، بدأت أرضية المضمار تجف مع مرور الوقت وحقق بوتاس أفضل زمن للفة مسجلا دقيقة واحدة و249ر42 ثانية.

وانزلقت سيارة الكندي لانس سترول سائق أستون مارتين، ولم يتمكن من استكمال جولة التجارب.

وحقق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ثاني أفضل زمن للفة.

وشهدت التجربة تراجع المعاناة من “الارتداد”، وهي المشكلة التي يعاني منها السائقون إثر بدء تطبيق القواعد الجديدة للديناميكا الهوائية للسيارات هذا العام، خاصة بالنسبة لسائقي فريق مرسيدس.

وأعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) أنه يتعين على الفرق خلال السباق البريطاني والسباق التالي في النمسا، التأقلم على قواعد جديدة من شأنها أن تحد من الارتداد، وذلك قبل تطبيق تلك القواعد بشكل كلي خلال سباق فرنسا المقرر في نهاية تموز/يوليو الجاري.

واستغل هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، الوقت قبل أن تجف أرضية المضمار، في التلويح للجماهير البريطانية الحاضرة.

ويتصدر حامل لقب بطولة العالم الهولندي ماكس فيرستبان سائق ريد بول، الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم هذا الموسم بفارق 46 نقطة أمام المكسيكي سيرجيو بيريز زميله بفريق ريد بول.

وتقام التجربة الحرة الثانية اليوم الجمعة على أن تقام التجربة الرسمية التأهيلية غدا السبت لتحديد مراكز انطلاق السائقين في السباق.

وحذرت الشرطة من أي أعمال احتجاجية محتملة في مدرجات مضمار سيلفرستون، وذلك وسط احتمالات بشأن شروع نشطاء بيئيين في تنظيم احتجاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى