ديوكوفيتش ينسحب من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

(د ب أ)-توووفه

قرر نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش الانسحاب من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، رابع بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم.

وجاء انسحاب ديوكوفيتش، اليوم الخميس، قبل ساعات قليلة على إجراء قرعة منافسات فردي الرجال للبطولة التي تقام بمدينة نيويورك الأمريكية، وتنطلق فعالياتها يوم الاثنين المقبل.

ولم يتلق ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا سابقا، تطعيما ضد فيروس كورونا، في الوقت الذي لا تسمح فيه الولايات المتحدة للأجانب بدخول البلاد إلا بعد الحصول على تلقيح ضد الفيروس، باستثناء بعض الحالات القليلة للغاية.

وغاب ديوكوفيتش عن بطولة أستراليا المفتوحة، أولى المسابقات الأربع الكبرى هذا العام، للسبب ذاته، وتم ترحيله بعد وقت قصير من وصوله إلى هناك.

وكتب ديوكوفيتش على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس “للأسف ، لن أتمكن من السفر إلى نيويورك هذه المرة للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة”.

وأضاف ديوكوفيتش “حظا سعيدا لزملائي اللاعبين! سأحافظ على اللياقة والروح الإيجابية وأنتظر فرصة للمنافسة مرة أخرى. أراكم قريبا عالم التنس!”

ولم يشترك ديوكوفيتش في أي بطولة منذ فوزه ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات جراند سلام، في تموز/يوليو الماضي، وقال إنه لا يعتزم تلقي اللقاح.

ورغم أن ديوكوفيتش لم يعد متواجدا في قائمة المشاركين ببطولة أمريكا المفتوحة، إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي من جانب اللجنة المنظمة للمسابقة، التي تجرى مراسم القرعة الخاصة بها غدا الجمعة.

ومن المقرر أن يغيب أيضا الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثاني عالميا، عن المشاركة في البطولة، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

ويعتبر الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميا وحامل لقب فلاشينج ميدوز، أبرز المرشحين للتتويج باللقب، علما بأنه لم يسمح له بالمشاركة في ويمبلدون بسبب غزو بلاده لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى