روبرتو مارتينيز يدافع عن قرار إبعاد ناينجولان من المنتخب

 

 (إفي) – توووفه

 

برر مدرب المنتخب البلجيكي، الإسباني روبرتو مارتينيز، اليوم الاثنين الاستبعاد المفاجئ لراجا ناينجولان، لاعب وسط روما، من قائمته لمونديال روسيا بأن عمل المدرب يتمثل في استدعاء اللاعبين الأفضل استعدادا للمنافسة مع الفريق الوطني حتى لو كان ذلك يؤدي لاتخاذ قرارات مثيرة للجدل.

وقال المدرب الإسباني في مقابلة مع شركة الاتصالات البلجيكية (بروكسيموس): “لا نختر أسماء، بل لاعبين رفيعي المستوى للمنتخب الوطني، مع العلم بأن قرارات بعينها ستكون غير شعبية. إنه عمل مدرب المنتخب”.

وأثار قرار مارتينيز باستبعاد لاعب وسط روما من المشاركة في المونديال، دون أن يستدعيه حتى لقائمة اللاعبين الـ28 الذين سيجري تقليصهم إلى 23 فقط، موجة من الاحتجاجات بين مشجعي “الشياطين الحمر”، وقد اقترح بعضهم التزام الصمت 10 دقائق في المباريات الودية المقررة استعدادا لكأس العالم كإشارة احتجاج على قرار المدرب.

وصرح مارتينيز : “سيكون من السهل جدا بالنسبة للجهاز الفني وبالنسية لي إعلان الأسماء الـ23 المنتظرة ثم عدم اللعب في المونديال كما كان يروق لنا. يجب ان نتخذ قرارات صعبة لأننا نضطر للحكم على أداء اللاعبين في المنتخب الوطني فحسب”.
وأضاف: “بعض اللاعبين يستحقون خوض المونديال، ولن يتمكنوا من ذلك لأن العدد محدود”.

وكان ناينجولان (30 عاما) قد صرح عقب علمه بقرار استبعاده بأن مارتينيز “سرق” حلم طفولته، وقال أنه كان “يستحق” أن يوجد في الفريق الذي سيسافر إلى روسيا.
ومن المقرر أن يتم تقليص قائمة منتخب بلجيكا إلى 23 لاعبا في الرابع من يونيو بعد أن يخوض “الشياطين الحمر” لقاء وديا أمام البرتغال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى