نائب رئيس نادي بدية لسباق القدرة للسيارات يكشف لـ توووفه تفاصيل استراتيجية الرياضة وجماهيريتها

توووفه- سعيدة العلوية

تعتبر سباقات القدرة للسيارات أكثر الرياضات متابعة من الجماهير، حيث وصل العدد إلى خمسين ألف متفرج في آخر سباق أقامه نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات حسب ما صرح به بدر الحجري نائب رئيس النادي لتوووفه.

وتحدث الحجري عن بداية النادي في هذا المجال قائلا: بدأ النادي نشاطه في عالم سباقات القدرة للسيارات في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية منذ عام 1992 وكان يسير بشكل مبسط مع حضور جماهيري بسيط، وبدأ التطور في السباق يتوالى وفي عام 2000 تم إنشاء لجنة مختصة تسمى لجنة الرونات وهي تعمل بطريقة الصعود والاستعراض في أعلى التل، وبعدها تمت إضافة بعض الفعاليات مثل الاستعراض الرملي، وسباق النصف ميل تحدي السرعة “درج ريس”، وسباق الدراجات النارية والبجيات “الكنم”، وحاليًا فعاليات النادي موجودة على خارطة المسابقات الخليجية.

وأعرب الحجري عن شكره لجميع الجهات الداعمة والمساندة لهم من القطاعين العام والخاص وخصص شكره لمكتب سعادة محافظ محافظة شمال الشرقية، وجميع الأجهزة الأمنية بالولاية، وبلدية بدية، ووزارة السياحة والتراث، والشركات الداعمة كشركة كهرباء مزون، ومجموعة شركات تمكين، وبنك صحار الدولي،وبنك مسقط، وبنك العز، وشركة الظافر العقارية، وشركة البرزة للصرافة.

ويؤكد الحجري على ضرورة وحاجة النادي لزيادة الدعم المقدم له لضمان نجاح السباق وخروجه بالشكل المشرف لعُمان، فهو لم يعد سباقًا محليًا بل أصبح سباقًا دوليًا ويشهد متابعة ومشاركات دولية على مستوى كبير لذلك نحتاج لدعم مادي كبير ومستمر لاستمرار السباق وتطوره.

وعن المخاطر التي من الممكن أن تكون متواجدة في مثل هذه السباقات، أكد أن المتسابقين لم يتعرضوا لأية حادثة منذ أن بدأ النادي سباقاته، مؤكدًا على أهمية تواجد كل أدوات السلامة في سيارات المتسابقين مثل عمدان السلامة وطفايات الحريق وغيرها من أساسيات السلامة، ولن يسمح للمتسابق بالمشاركة إذا لم تتوفر هذه الأدوات جميعها في مركبته.

وعن أمان الجمهور الحاضر للمسابقة فيوجد حاجز بينهم وبين حلبة السباق مع التأكيد على مسافة الأمان الجيدة التي تجنبهم أي مخاطر محتملة.

وعند الحديث عن سباقات ومناشط النادي القادمة، أعلن الحجري عن إقامة سباق تنشيطي في الخامس والعشرين من هذا الشهر قبل السباق الدولي الذي سيكون مطلع العام القادم ، يليه سباق دولي آخر في فبراير.

وعن طريقة المشاركة في السباق التنشيطي قال الحجري: يمكن لجميع من تنطبق عليه شروط السباق المشاركة فيه، والتسجيل يكون من خلال التواصل مع الأرقام المخصصة والموجودة في حسابات النادي على وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا يمكنه التسجيل في يوم السباق على أن يتم التأكد من استيفائه للشروط قبل أن يتم تأكيد قبوله رسميًا.

وختم بدر الحجري نائب رئيس نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات معربًا عن امتنانه الكبير لما يقدمه الإعلام العماني المختلف من دعم لجميع مسابقات الفريق، مؤكدًا أنهم يعملون بكل ما يملكون من أدوات للترويج للنادي من خلال تغطية كل مسابقاته وفعالياته.

ودعا الحجري صحيفة توووفه لحضور النشاط القادم للنادي لمشاهدته عن قرب وقدم دعوة لجماهير وعشاق الرمال الذهبية والسيارات ليكونوا وسط أجمل أحداث الشتاء وأفضلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى