جوارديولا يرفع القبعة لريال مدريد ويشيد بالموسم الرائع للبرسا

 

(إفي) – توووفه 

 

لم يتردد مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا في “رفع القبعة” لريال مدريد الذي توج بدوري أبطال أوروبا أربع مرات خلال السنوات الخمس الأخيرة، في حين أشاد بالموسم “الرائع” الذي قدمه برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم وكأس ملك إسبانيا.

وفي فعالية كروية في مدينة برشلونة، قال جوارديولا، “حين تفوز بالتشامبيونز ليج ثلاث مرات على التوالي، وأربعة في خمس سنوات هذا يعني أن الأمر يتعلق بفريق مدهش. إنها مسابقة صعبة ومعقدة للغاية يتوقف فيها استمرارك أو خروجك منها على الكثير من الأمور”.

وأوضح مدرب برشلونة وبايرن ميونخ سابقا أن “الريال أظهر ماهيته” بعد أن أدرك ليفربول، خصمه في نهائي دوري أبطال أوروبا، التعادل في اللقاء الذي انتهى بفوز الملكي 3-1.

وقال “في الدقائق العشر أو الـ15 التالية، كان هذا هو الوقت الذي يمكن أن يقلب فيه ليفربول النتيجة، وفي هذه اللحظة كان الريال هو الأفضل”.

وأبرز جوارديولا أن ريال مدريد “يعرف كيف يتعامل بشكل جيد جدا مع هذه المواقف في المباريات الإقصائية”، لذلك يجب “رفع القبعة لهم”.

وأردف أن “الفوز ثلاث مرات متتالية بالتشامبيونز يظهر قوة الفريق والمدرب (الفرنسي زين الدين زيدان) والنادي. سنحاول ألا يفوزوا للمرة الرابعة”.

وعلى جانب آخر، نفى مدرب مان سيتي التقارير بشأن رغبة ناديه في التعاقد مع صانع ألعاب ريال مدريد، إيسكو ألاركون.

وعن البرسا، أبرز المدرب الكتالوني “حين يخسر البرسا مباراة واحدة فقط طوال العام وعندما يفوز بكأس الملك للمرة الرابعة على التوالي، فهو قدم موسما رائعا”.

كما أبرز أنه عندما يفوز فريق بكل ألقاب الليجا التي حققها البرسا خلال السنوات الأخيرة، فهذا يعني أنه “أفضل فريق في إسبانيا”.

وأضاف جوارديولا “في أوروبا يمكنك أن تمر بلحظة سيئة والريال يتحكم في هذه الأمور بشكل أفضل”، لكنه استطرد أن “البرسا سيظل أفضل فريق في العالم سواء فاز بالتشامبيونز أم لا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى