النمسا تتغنى بفوزها التاريخي على ألمانيا

 

(د ب أ)- توووفه

 

كان المستشار النمساوي سباستيان كورتس من أوائل المهنئين لمنتخب بلاده عقب فوزه 2 / 1 على منتخب ألمانيا وديا أمس السبت.

وهنأ كورتس المنتخب النمساوي، الذي حقق انتصاره الأول على ألمانيا منذ 32 عاما، على حسابه الإلكتروني الرسمي بموقع التدوينات القصيرة (تويتر)، بعد المباراة التي شهدت تسجيل الفريق هدفين عن طريق مارتن هينتيرجير وأليساندرو شوبف، ليعوضا تأخره بالهدف الذي أحرزه مسعود أوزيل في بداية المباراة.

وكتب كورتس “يا لها من ليلة، ويا لها من عودة”.

أما الصحف النمساوية، فأشادت بالفوز الذي حققه منتخب بلادها على جاره اللدود، حيث عنونت صحيفة (كرونين تسايتونج) “شكرا على هذا الانتصار التاريخي”، فيما وصفت الصحف الأخرى الفوز على ألمانيا بالمعجزة.

وكان المنتخب النمساوي تأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت بفرنسا قبل عامين، لكنه ودع البطولة مبكرا من مرحلة المجموعات، دون أن يحقق أي فوز، تبعتها حملة لم يكتب لها النجاح في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا، وهو ما تسبب في الإطاحة بمارسيل كولر من تدريب الفريق.

وبعد تولي الألماني فرانكو فودا تدريب الفريق، تحسنت نتائج المنتخب النمساوي كثيرا، حيث فاز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها تحت قيادته، بمساهمة من عدد من اللاعبين الكبار مثل ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ الألماني وماركو أرناتوفيتش لاعب ستوك سيتي الانجليزي.

وأشاد فودا بالأداء القوي للاعبيه أمام أبطال العالم، حيث قال عقب المباراة “كان الشوط الثاني رائعا واتسم أداء اللاعبين بالشغف والحماس”.

واستدرك قائلا “يتعين علينا مواصلة التحلي بالتواضع”، في إشارة إلى أن التركيز الرئيسي الآن يتمثل في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

وجاء هذا الفوز المهم معنويا على ألمانيا بعد أيام قليلة على فوز المنتخب النمساوي 1 / صفر على نظيره الروسي، كما يتطلع الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه منتخب البرازيل وديا بالعاصمة فيينا هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى