حرب حشد الأصوات لمونديال 2026 تفرض نفسها قبل كونجرس الفيفا

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يبدأ ممثلو ملف المغرب والملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا ، المتنافسان على طلب استضافة كأس العالم 2026 لكرة القدم ، اليوم الاثنين في استغلال الساعات الأخيرة من أجل ضمان الأصوات التي سترجح كفة أحد الجانبين ، وذلك في العاصمة الروسية موسكو.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد قرر أمس الأحد خلال اجتماعه في موسكو ، استمرار الملفين في المنافسة على احتضان المونديال ، وسيتم اختيار الملف الفائز منهما خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) بعد غد الأربعاء.

وقدم الممثلون استعراضا للملفين أمام ممثلي أكثر من 50 اتحادا أفريقيا ، ومن المفترض عقد مزيد من الاجتماعات مع اتحادات أخرى في وقت لاحق اليوم الاثنين ، على أن يعقد غدا الثلاثاء الاجتماع مع الاتحادات الأعضاء في اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم).

وجاء إعلان الفيفا قراره باستمرار الملفين في المنافسة أمس الأحد ، بعد أن منحت لجنة التقييم الملف المغربي 7ر2 نقطة ، وذلك في التقييم المعتمد على الجوانب الفنية للملف.

وتجاوز الملف المغربي بذلك الحد الأدنى للتقييم المطلوب ، والبالغ نقطتين من إجمالي خمس نقاط ، لكنه لا يزال يحمل مشكلات تتمثل في بناء الاستادات والنقل وفنادق الإقامة.

أما ملف أمريكا والمكسيك وكندا ، المعروف باسم “يونايتد 2026” ، فقد حصل على تقييم بأربع نقاط ، كما أنه من المرجح أن يحقق ضعف ما يمكن للمغرب تحقيقه من عائدات ، نظرا للمبيعات العالية المحتملة للتذاكر وكذلك عائدات الضيافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى