بالصور: انطلاق الجولة الأولى من دوري الاتحاد العماني لألعاب القوى

منافسات كبيرة بين المشاركين في ظل حضور جماهيري مميز

توووفه- محمد مبارك

تصوير – أحمد عبدالقوي

دشن الاتحاد العماني لألعاب القوى مساء الجمعة دوري الاتحاد لعام 2024، بإقامة الجولة الأولى من المنافسات على مضمار وميدان مجمع السلطان قابوسي الرياضي ببوشر بحضور رئيس الاتحاد الشيخ سالم بن سعيد حنيوات العمري والأمين العام أسعد الحوسني، حيث انطلقت المنافسات من الساعة الثالثة والنصف عصرا والى غاية الساعة السابعة مساء.

ويشمل دوري الاتحاد العماني لألعاب القوى على خمس جولات في كل من مسقط وصحار وصلالة لمختلف الفئات العمرية من أشبال وناشئين وشباب وعموم بالإضافة إلى راضيي النخبة.

وشارك في الجولة الافتتاحية 300 رياضي من العمانيين والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي كما شارك أبطال عمان من خلال البطل الدولي للمسافات القصيرة م100 عدو بركات مبارك الحارثي وبحضور جماهيري ساهم في زيادة حماس المتنافسين.

وجاءت المسابقات في اختصاصات مختلفة في الرمي والوثب والعدو بمختلف الأصناف من رمي الجلة ورمي المطرقة والوثب العالي والوثب الثلاثي والوثب الطويل.

بالإضافة إلى مختلف سباقات العدو الطويلة والقصيرة حيث شهدت تنافسا كبيرا بين مختلف الرياضيين.

وتعد جولات دوري الاتحاد العماني لألعاب القوى فرصة كبيرة لكافة الرياضيين من الاحتكاك ببعضهم البعض وتطوير مهاراتهم بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الجديدة في مختلف الاختصاصات الرياضية.

وقال الشيخ سالم بن سعيد حنيوات العمري رئيس التحاد اللعبة إن هذه الجولة التي شملت جميع الاختصاصات ومشاركة كلا الجنسين، تميزت بتنظيم أكثر من رائع على جميع المستويات مع حضور جماهيري وإعلامي مميز “وكأننا إزاء بطولة دولية وفق تعبيره”.

وأكد الشيخ سالم على أن الجولة القادمة من دوري الاتحاد ستكون أفضل بكثير من هذه الجولة التي فاقت التوقعات على جميع المستويات الرياضية والتنظيمية.

مزيد من الصور:

وجاءت أهم كالتالي في فئة العموم  مسابقة110م/ حواجز فئة العموم حقق المركز الاول احمد خليفة ال عبدالسلام قدره بزمن (14.93ث) وفي مسابقة 100م فئة العموم ذهب المركز الاول للبطل العماني بركات مبارك الحارثى بزمن (10.49ث) وفي مسابقة 400 م  نال محمد سعيد المبسلى المركز الاول بزمن وقدره (48.31ث).

وفي مسابقة دفع الجلة وزن (7.260 كج) لؤى حارب العمرانى مسافة 13.11م.

لمعرفة بقية النتائج على هذا الرابط في موقع روستر:

https://meets.rosterathletics.com/public/competitions/details/schedule?id=24664

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى