جولات لومان الآسيوية بدبي: الفيصل الزبير وفريق المنار يسعيان للصعود على منصة التتويج

توووفه- دبي

يسعى المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير إلى تحقيق مركز متقدم في الجولة الثالثة من منافسات سباقات سلسلة لومان الآسيوية التي من المقرر أن تقام على حلبة دبي أوتودروم يقام السباق يوم السبت بالتجارب التأهيلية على أن يقام السباق الرسمي يوم الأحد القادم ويشارك الفيصل مع فريق المنار للسباقات بالتعاون مع فريق جيتسبيد ويرافق الزبير في هذه المهمة السائقان فابيان شيلر وانطوني ليو على متن سيارة المرسيديس مرسيدس – أيه أم جي “جي تي إيفو” ويمتد السباق لمدة اربع ساعات متواصلة.

يتصدر فاروتي وهاس وماغنوس حاليًا الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين برصيد 44 نقطة، فيما يحتل الفيصل الزبير وفابي شيلر ومارتن كونراد المركز الثالث برصيد 24 نُقطة. ويتصدر “فريق ساينتلوك للسباقات” الترتيب العام لبُطولة الفرق برصيد 44 نُقطة، ويحتل “فريق بيور للسباقات” المركز الثاني برصيد 33 نُقطة، و “فريق المنار” في المركز الثالث بإجمالي 24 نُقطة.

وكان الفيصل الزبير وفريق المنار قد شاركا في الجولة الماضية التي أُقيمت في شهر ديسمبر 2023 في ماليزيا واستضافتها حلبة سيبانغ، حقق خلالها الفريق المركز الرابع وشهد السباق هطول امطار غزيرة اثرت على مجريات السباق في فئة “جي تي” في كلا السباقَيْن، يأمل الفريق العُماني في تسجيل نتائج أفضل مع ظروف جوية مواتية في الخليج العربي في السباق الذي تستضيفه دبي.

تبدأ الجولة يوم السبت، بخوض فترة تجارب حرّة مدتها 90 دقيقة، تبدأ الساعة 10:10 صباحًا، على أن تُقام التجارب التأهيلية لفئة “جي تي” الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم نفسه. فيما يبدأ السباق الساعة الواحدة ظهرًا يوم الأحد، الرابع من فبراير.

وكان الفيصل وزميله قد شاركا قبل ايام وضمن فريقٍ مكون من خمسة سائقين شاركوا في سباق “هانكوك 24 ساعة في دبي”، واحتلوا المركز الثاني في السباق قبل أن تجبرهم مشكلات تقنية في سيارتهم مرسيدس – أيه أم جي “جي تي إيفو” من تحضير “فريق جيتسبيد” على الانسحاب بعد انقضاء 15 ساعة من السباق. كان السائق مارتن كونراد عضوًا في هذا الفريق، لكن حلّ السائق الصيني مارتن ليو بديلًا عنه للجولة الثالثة من سلسلة لومان الآسيوية.

وشارك انتوني، القادم من شنغهاي، في سباقات “تحدي فاناتيك جي تي آسيا العالمي” وسلسلة لومان الآسيوية لعدة سنوات، وشارك في الجولة الماضية في ماليزيا في في سيارة مرسيدس بألوان “فريق كرافت – بامبو للسباقات”، وأنهى السباق الثاني في المركز الثامن، مع السائقَين جول غونو وجايدون أوجيدا.

وذهب الفوز في السباقَين الافتتاحيين من سلسلة لومان الآسيوية موسم 2023 – 2024 إلى السائقين كريستوفر هاس وجيل ماغنوس وألبان فاروتي من “فريق ساينتلوك للسباقات” في سيارة أودي “آر 8 أل أمس إيفو 2″، والسائقين كلاوس باخلر وجويل شتورم وأليكس ماليخين من “فريق بيور للسباقات” في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر”، شاركت 23 سيارة في فئة “جي تي” من أصل 42 سيارة شاركت في السباق إجمالًا.

الفيصل الزبير: جولة دبي هامة لنا للمنافسة على الصدارة

قال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير بان الجولة الثالث من السباق ستكون هامة لنا من أجل المنافسة على الصدارة حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثالث في الترتيب العام وتبقى جولة في دبي وأخرى في أبوظبي وكانت مشاركتي في سباق هانكوك جيدة وهي بمثابة التحضير للسباق القادم.

وأشار بأنه تم دعوة المتسابق انتوني ليو للانضمام إلى صفوف الفريق ونسعى إلى تكرار ما عملنا عليه الموسم الماضي بالتواجد على منصة التتويج والمهمة ليست سهلة في ظل المشاركة الكبيرة في هذا السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى