إنفانتينو قبل اختيار منظمي كأس العالم 2026: لقد أعدتُ الحياة إلى الفيفا


 (د ب أ)- توووفه

 

افتتح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء الاجتماع رقم 68 للجمعية العمومية للاتحاد (كونجرس الفيفا) ، والذي يشهد في وقت لاحق اليوم انتخاب الملف الفائز بتنظيم كأس العالم 2026 .

ويتنافس على تنظيم البطولة ملف المغرب مع ملف مشترك لأمريكا والمكسيك وكندا ، وستحسم المنافسة عبر التصويت الذي يشارك فيه أكثر من 200 اتحاد وطني عضو بالفيفا.

وينعقد كونجرس الفيفا في العاصمة الروسية موسكو عشية انطلاق كأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا اعتبارا من الغد وحتى يوليو المقبل.

وتستضيف العاصمة حفل ومباراة افتتاح المونديال غدا الخميس بين منتخبي روسيا والسعودية على ملعب استاد لوجنيكي.

وفي الكلمة التي ألقاها في افتتاح الجمعية العمومية الـ68 للفيفا، أكد إنفانتينو أن “روسيا يعرف عنها أنها لم تفز بكأس العالم مطلقا.النبأ هو أنه اعتبارا من غد ستفز كرة القدم بروسيا…إنني مقتنع بأنه سيكون أفضل مونديال في التاريخ”.

وأثناء مداخلته في الكونجرس المنعقد حاليا في موسكو والذي سيشهد اختيار البلد المضيف لمونديال 2026، أبرز إنفانتينو التغييرات والإصلاحات التي شهدها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال رئاسته التي بدأت منذ أكثر من عامين.

وأضاف أنه “في 26 فبراير كانت الفيفا ميتة إكلينيكيا. الآن أصبحت منظمة حية استعادت الأمل ولديها رؤية للمستقبل. الإصلاحات التي تم اعتمادها كانت حاسمة كي يصبح الفيفا اتحاد مزدهر بهذا الشكل”.

ومن الإصلاحات التي صنعت الفارق، أبرز إنفانتينو الحد من الولايات الرئاسية للفيفا لتصبح ثلاث مرات كحد أقصى، كل منها مدتها أربع سنوات، والاستعانة في اللجنات بـ”شخصيات يتمتعون بنزاهة لا غبار عليها”.

كما دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أن هذه المؤسسة تحظى الآن بـ”نظام قوي لاختيار البلد المضيف لكأس العالم” وأبرز نشر “تقرير جارسيا الذي ظل سريا على مدار ثلاث أو أربع سنوات”، في إشارة لنتائج التحقيق الذي تناول عملية اختيار مونديالي روسيا وقطر، الذي أحيط بهما جدلا واسعا.

وفي ختام كلمته، قال “إنني فخور للغاية بأنني جعلت من الفيفا منظمة ديمقراطية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى