تين هاج سيبقى مدربا لمانشستر يونايتد

توووفه – AFC

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية الثلاثاء أن إيريك تين هاج من المقرر أن يبقى مدربا لمانشستر يونايتد بعد مراجعة أداء ما بعد الموسم من قبل رؤساء النادي.

وقالت بي بي سي إنه من المفهوم أن يونايتد يتحدث مع الهولندي بشأن تمديد عقده في أولد ترافورد، الذي على وشك دخول موسمه الأخير.

وانتهى الموسم الثاني السيئ لتين هاج بشكل جيد حيث قاد يونايتد للفوز المفاجئ 2-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد منافسه مانشستر سيتي.

وهيمن الحديث حول مستقبل تين هاج خلال فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي، بعد أن ذكر تقرير أنه سيتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد جيم راتكليف بغض النظر عن النتيجة.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

واعترف مدرب أياكس السابق، البالغ من العمر 54 عامًا، بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بأنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له.

وقال: “الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد فريقي، وتطوير فريقي، وتطوير فريقي واللاعبين الفرديين. هذا مشروع بالنسبة لي”.

وأضاف: “عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه”.

وتم ربط العديد من المديرين بفريق يونايتد منذ نهاية الموسم وبحسب ما ورد أجرى راتكليف محادثات مع توماس توخيل الأسبوع الماضي مع تزايد التكهنات حول مستقبل تين هاج، لكن يقال إن مدرب بايرن ميونيخ وتشيلسي السابق استبعد نفسه من السباق.

وتضاءل أيضا اهتمام النادي بماوريسيو بوتشيتينو على الرغم من أنه أصبح حراً بعد مغادرة تشيلسي.

ومن بين المديرين الآخرين المرتبطين ليونايتد جراهام بوتر وتوماس فرانك وروبرتو دي زيربي ومدرب إنجلترا الحالي جاريث ساوثجيت.

وأنهى تين هاج الجفاف الذي دام ست سنوات ليونايتد في موسمه الأول برفع كأس الدوري في عام 2023 واحتلال المركز الثالث في الدوري، مما شجع المشجعين على أنهم قد يطلقون محاولة للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2023/24.

وخسر الفريق 14 مباراة وانتهوا بفارق أهداف سلبي، وأنهوا بفارق 31 نقطة خلف مانشستر سيتي البطل.

ويعتبر تين هاج هو خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية عهد أليكس فيرجسون المليء بالألقاب في عام 2013، بعد ديفيد مويز ولويس فان جال وجوزيه مورينيو وأولي جونار سولسكاير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى