ألمانيا تكتسح أسكتلندا في افتتاحيورو 2024

توووفه – ترجمة

سحق منتخب ألمانيا مساء الجمعة بعشرة لاعبين منتخب اسكتلندا بنتيجة 5-1 في بداية مشوارها ببطولة أوروبا 2024 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتستضيف ألمانيا هذه النسخة من البطولة على أمل في تتويجها باللقب للمرة ارابعة في تاريخها وهو رقم قياسي.

ويلتقي منتخب سويسرا منتخب المجر ضمن منافسات المجموعة ذاتها اليو السبت.

وسجل فلوريان فيرتز الهدف الأول في الدقيقة 10 وسرعان ما ضاعف جمال موسيالا تقدم ألمانيا بهدف رائع.

وتحولت ليلة طال انتظارها لاسكتلندا من سيئ إلى أسوأ قبل نهاية الشوط الأول عندما تم طرد رايان بورتيوس بسبب تدخل بقدميه على إيلكاي جوندوجان، حيث سجل كاي هافيرتز منها ركلة الجزاء .

وسجل نيكلاس فولكروج الهدف الرابع في منتصف الشوط الثاني بعد نزوله كبديل، ولم يكن حتى هدف أنطونيو روديجر بالخطأ في مرماه في وقت متأخر يمكن أن يفسد البداية المثالية لألمانيا في الموسم حيث أضاف إيمري تشان الهدف الخامس في الدقائق الأخيرة للمباراة.

ومن المؤكد أن اسكتلندا لم تكن تتصور مثل هذه البداية الكارثية، لكن يتعين عليها إعادة تنظيم صفوفها بسرعة قبل المباريات القادمة في المجموعة الأولى ضد سويسرا والمجر.

وبعد ثلاث إخفاقات متتالية في البطولات الكبرى، بما في ذلك الخروج من دور المجموعات مرتين متتاليتين في نهائيات كأس العالم 2018 و2022، كان هذا بمثابة إعلان نوايا قوي من منتخب ألمانيا صاحب الخبرة.

وتعتبر هذه أول بطولة كبرى للرجال تستضيفها ألمانيا منذ كأس العالم 2006، وهم يتطلعون إلى إعادة خلق السحر الذي ساعد في إحياء شغف المانشافت بعد فترة من الركود الدولي.

وسيواجه منتخب ألمانيا في المباراة القادمة المجر بينما تواجه اسكتلندا سويسرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى