اليورو.. بداية قوية لإسبانيا وكرواتيا بوجه شاحب

توووفه – ترجمة

بدأت إسبانيا بداية رائعة في بطولة أمم أوروبا 2024 بعد فوز بنتيجة 3-0 على كرواتيا في برلين أمس السبت.

واتُهم بطل أوروبا ثلاث مرات بأنه بلا أسنان في الهجوم خلال البطولات الكبرى الأخيرة، لكنه قدم عرضًا ملفتًا للنظر في الملعب الأولمبي ليقطع الطريق على كرواتيا المخيبة للآمال.

وافتتح موراتا التسجيل في الدقيقة 29 محرزًا هدفه السابع في بطولة أوروبا، ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا على مر العصور إلى جانب آلان شيرر وأنطوان جريزمان.

وأضاف فابيان رويز الهدف الثاني بعد ذلك بوقت قصير بتسديدة فردية رائعة فيما ترك يمين يامال الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة بصمته بتمريرة حاسمة لداني كارفاخال ليحسم المباراة بشكل فعال قبل نهاية الشوط الأول.

وحطم نجم برشلونة، البالغ من العمر 16 عامًا و338 يومًا، الرقم القياسي السابق لأصغر لاعب في بطولة أوروبا والذي كان بحوزة اللاعب البولندي الدولي كاسبر كوزلوفسكي، الذي لعب في بطولة أمم أوروبا 2020 بعمر 17 عامًا و246 يومًا.

وأهدر المهاجم الكرواتي برونو بيتكوفيتش ركلة جزاء تصدى لها أوناي سيمون ليحرم كرواتيا من تقليص الفارق.

ويشير هذا التكرار لنهائي دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، الذي فازت به إسبانيا بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0، إلى أن لاروخا قادرة على المنافسة على لقب بطولة أوروبا الرابعة وهو رقم قياسي.

ويتعين على كرواتيا، التي بلغت الدور قبل النهائي في كأس العالم، أن تفعل كل شيء إذا أرادت الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الخامسة على التوالي في البطولة الكبرى، حيث ستواجه ألبانيا وحاملة اللقب إيطاليا في المجموعة الثانية الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى