سيلتيكس يحقق رقم قياسي بفوزه ببطولة “NBA”

توووفه – ترجمة

قدم جيسون تاتوم عرضا مبهرا من 31 نقطة ليقود بوسطن سيلتيكس للفوز على دالاس مافريكس 106-88 ليحقق لقبه الثامن عشر في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الإثنين وهو رقم قياسي.

وبعد خسارته أمام دالاس في مباراة من 38 نقطة وخسارة أربع نقاط يوم الجمعة، أغلق بوسطن الباب أمام أي فرصة لمافريكس ليحقق الفوز 4-1 على ملعب تي دي جاردن الكهربائي.

وانفرد بوسطن عن منافسه اللدود لوس أنجلوس ليكرز ليقف بمفرده مع 18 لقبًا في الدوري الأمريكي للمحترفين.

وجاء هذا الفوز الكبير بعد مرور 16 عامًا على فوز بوسطن الأخير في نهائيات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على ليكرز في عام 2008.

وهتف تاتوم المبتهج بعد الانتصار: “لقد فعلناها – يا إلهي، لقد فعلناها!” “هذا شعور لا يصدق. لا أجيد الكلمات. أنا آسف.”

ومنح جايلين براون، الذي اختير كأفضل لاعب في النهائيات، الدعم لتاتوم بتسجيله 21 نقطة، بينما أضاف جرو هوليداي 15 نقطة وديريك وايت 14 نقطة.

وقال براون، الذي بلغ متوسطه 20.8 نقطة و5.4 متابعات و5.0 تمريرات حاسمة في خمس مباريات نهائية: “لقد كان جهدًا جماعيًا كاملاً”.

وكانت الهزيمة بمثابة نهاية بائسة للنهائيات لثنائي دالاس لوكا دونسيتش وكايري إيرفينغ، اللذين قادا المصنف الخامس في المؤتمر الغربي في رحلة قتال عملاقة غير محتملة إلى نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين.

وقال دونسيتش: “أنا فخور بكل شخص صعد على الأرض، كل المدربين، كل الأشخاص الذين كانوا خلفنا”. “من الواضح أننا لم نفز بالنهائيات، لكننا قدمنا ​​موسمًا رائعًا وأنا فخور بكل واحد منهم.”

وعندما سُئل عما كان يدور في ذهنه، أجاب دونسيتش: “لا شيء. من المحزن أننا خسرنا”.

وسجل إيرفينغ 15 نقطة ضئيلة بينما تعرض للسخرية بهتافات “كيري سيئ!” من قبل مشجعي سيلتيكس الذين ما زالوا منزعجين من رحيله عن الفريق في عام 2019.

وتمكن إيرفينغ من الاستفادة من الهزيمة، مشيرًا إلى أن دالاس يفتخر بتشكيلة شابة لديها مجال كبير للتحسين.

وقال إيرفينغ: “لقد وصلنا إلى قمة الجبل وفشلنا، لذا علينا الآن أن نبدأ من الأسفل، ويجب أن يكون ذلك ملهمًا”. “أرى فرصة بالنسبة لنا لبناء مستقبلنا بطريقة إيجابية، حيث يكون هذا أمرًا معتادًا بالنسبة لنا، ونحن نتنافس على البطولات”.

وأكد بوسطن المصنف الأول تفوقه بطريقة مقنعة بعد فوزه في المباراة الرابعة، حيث تقدم بأرقام مزدوجة من أواخر الربع الثاني حتى الجرس الأخير.

وأرسى فريق سيلتيكس أسس الفوز بأداء محكم في الشوط الأول جعلهم يتقدمون 67-46 في نهاية الشوط الأول. وضمن بايتون بريتشارد التقدم الرائع لبوسطن في الربعين الأولين بعد أن أطلق رمية ثلاثية ضخمة من نصف الملعب ليمنح فريق سيلتيكس التقدم بفارق 21 نقطة.

وكان فريق بوسطن في طريقه سريعًا في وقت مبكر، حيث حقق تقدمًا بنتيجة 9-2 في الربع الأول، ولم يسمح دفاعه القوي لدالاس ببناء أي نوع من الإيقاع.

واندفع فريق مافريكس بعد أن تقدم بوسطن بنتيجة 13-5 لتقليص الفارق إلى نقطتين عند 17-15، لكن دفاع بوسطن استعاد زمام المبادرة بعد ذلك بوقت قصير.

وسمح هروبان سريعان من تاتوم وسام هاوزر لفريق سيلتيكس بالوصول إلى 28-18 في نهاية الربع الأول.

ولم يمنح دفاع بوسطن أي راحة لإيرفينغ ودونسيتش، مما أدى إلى تقليص الفارق بين نجوم دالاس إلى 14 نقطة فقط في الربع الأول، وعلى النقيض من ذلك، بالنسبة لتاتوم وبراون مع دفاع مافريكس.

ولم يكن هناك أي تهاون من بوسطن بعد استئناف اللعب، حيث ساهم هوليداي في رمي الكرة ليتقدم بوسطن بفارق 26 نقطة عند 78-52 في بداية الربع الثالث.

وكانت هناك ومضات من تعافي دالاس في المراحل الأخيرة من الربع الثالث، لكن بوسطن ظل مسيطرًا ليتقدم بفارق 19 نقطة قبل الفترة الأخيرة.

ومع صخبهم في TD Garden، لم تكن هناك أي فرصة على الإطلاق لحرمان فريق سيلتيكس وواصل بوسطن تفوقه ليسجل بحرية ويحتفظ بميزة مريحة من رقمين ليحقق الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى