تشيلي تفرض التعادل على البيرو في كوبا أمريكا

توووفه – ترجمة

أهدرت تشيلي وبيرو فرصة قطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا، حيث تعادلا سلبيا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الأولى في أرلينجتون بولاية تكساس.

وكان الفريقان يسعىان للانضمام إلى الأرجنتين برصيد ثلاث نقاط بعد فوز حاملة اللقب 2-0 على كندا، التي تعززت آمالها في التأهل أيضا بالتعادل.

وعكس هذا التعادل معاناة تشيلي وبيرو في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في أمريكا الجنوبية، حيث سجلا أربعة أهداف فقط في 12 مباراة.

وأهدر أليكسيس سانشيز لاعب تشيلي أفضل فرصة في المباراة في الدقيقة 16، عندما تلقى عرضية منخفضة من فيكتور دافيلا في منطقة الجزاء، إلا أن محاولته ارتفعت فوق العارضة.

وأظهرت تشيلي المزيد من القوة الهجومية لكنها فشلت في تنفيذ التمريرة الأخيرة الحاسمة في الشوط الأول الذي شابته الإصابات.

واستبدل لاعب بيرو لويس أدفينكولا في الدقيقة 35 بالاضافة إلى لاعب الوسط التشيلي دييجو فالديس في الشوط الأول.

وكاد ميجيل أراوجو لاعب بيرو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 43، مما أجبر حارس تشيلي كلاوديو برافو على التصدي لتسديدة بهلوانية بضربة رأس متقنة من ركلة حرة نفذها سيرجيو بينا.

ورغم أن مهاجم بيرو جيانلوكا لابادولا خلق أخطر اللحظات في الشوط الثاني، إلا أنه فشل في تحدي برافو بشكل جدي.

وجاءت فرصته الواعدة في الدقيقة 57 عندما انحرفت الكرة عن مسارها، لكن انزلاقه أدى إلى تسديدة ضعيفة تصدى لها برافو بسهولة.

وسدد كرة مباشرة من ركلة ركنية في الدقيقة 79، نفذها بينا وتصدى لها برافو على مرة أخرى، وتمكن الحارس من استخلاص الكرة المرتدة في الوقت المناسب لمنع المحاولة الثانية.

وتوج أداء برافو في المرمى ليلة خاصة لحارس مرمى برشلونة ومانشستر سيتي السابق، الذي أصبح بعمر 41 عامًا وشهرين و16 يومًا وهو أكبر لاعب سنًا على الإطلاق في كوبا أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى