كرواتيا تتعادل مع إيطاليا وتُعقّد مهمتها في أمم أوروبا 2024

توووفه – ترجمة

قاد هدف ماتيا زكاجني الرائع في اللحظات الأخيرة إيطاليا إلى الأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بالتعادل 1-1 مع كرواتيا في مباراة مشحونة بالمجموعة الثانية مساء الاثنين.

وتأهلت إيطاليا في المركز الثاني خلف إسبانيا الفائزة على ألبانيا بهدف نظيف وستواجه سويسرا في دور الـ16، في حين أن كرواتيا على وشك الإقصاء لكن لا يزال بإمكانها التأهل اعتمادًا على نتائج أخرى في وقت لاحق من الأسبوع.

ومع حصوله على نقطتين فقط، فمن غير المرجح أن يتأهل فريق زلاتكو داليتش كواحد من أفضل أربعة فرق في المركز الثالث، لكن الأمر لا يزال ممكناً.

وأصبح لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش أكبر هداف في تاريخ البطولة بهدفه في الدقيقة 55، بعد 33 ثانية فقط من تصدي جيانلويجي دوناروما لركلة الجزاء التي نفذها اللاعب البالغ من العمر 38 عاما. وبدا الأمر كافيا بالنسبة لفريقه لكن زاكاني سدد كرة رائعة في الزاوية العليا من كرة مرتدة في الدقيقة 98 ليرسل إيطاليا عبر ما أطلق عليه اسم “مجموعة الموت”.

وبعد تسجيل خمسة أهداف في أول مباراتين، اختار داليتش تعزيز خط الوسط بإشراك ماريو باساليتش ولوكا سوتشيتش وسط أربعة تغييرات.

واحتفظ المدرب بالثلاثي المكون من لوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش على الرغم من معاناتهم في الهزيمة 3-0 أمام إسبانيا والتعادل 2-2 أمام ألبانيا.

وفازت إيطاليا بقيادة لوتشيانو سباليتي على ألبانيا 2-1، وخسرت ضد إسبانيا 1-0، وتحول المدرب إلى خطة 3-5-2، مستبعدا لاعب يوفنتوس فيديريكو كييزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى