لامين يامال يكشف عن رغبته في خلافة ميسي

توووفه – ترجمة

أظهر لامين يامال، البالغ من العمر 16 عامًا فقط، شخصيته و”رغبته في غزو العالم” خلال مقابلة مع أوندا سيرو، حيث كشف عن رغبته في أن يكون خليفة ليونيل ميسي في برشلونة وأن يرتدي الرقم الأيقوني “10”.

وخلال الحديث، أوضح يامال، الذي ينافس حاليا مع إسبانيا في بطولة أوروبا، أن “أي لاعب” سيقبل ارتداء الرقم “10”، وهو الرقم المرتبط تاريخيا بكونه أحد أفضل اللاعبين على أرض الملعب، كما كان الحال مع رونالدينيو وليونيل ميسي.

ومنذ رحيل النجم الأرجنتيني، ارتداه أنسو فاتي، ورغم إعارته إلى برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن أي لاعب لم يأخذ هذا الرقم.

وقال لامين: “أي لاعب سيقبل هذا الرقم في برشلونة.. في الوقت الحالي، يمتلكه أنسو فاتي، وعلينا أن نحترم أنه رقمه. لقد قلت دائمًا إن حلمي هو ارتدائه، ولن أقول لا لذلك أبدًا”.

ويرتدي الإسباني الشاب حاليا، ذو الأصول المغربية والغينية الاستوائية، الرقم “27” مع برشلونة، وفقًا لقاعدة الدوري الإسباني التي تقضي بأن الأرقام من “26” إلى “50” مخصصة للاعبين من الفئات الأدنى.

ورغم أنه يرتدي الرقم “19” مع المنتخب الإسباني، أشار يامال إلى أنه سيرتدي الرقم 10 تكريما لمثله الأعلى ليونيل ميسي، الذي لم يفوت فرصة الإشادة به.

وأكد: “من الواضح أن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، في رأيي، والمقارنة به أمر لا يصدق.. أتمنى أن أحظى بنصف مسيرته”.

وقال لاعب برشلونة للشباب، الذي أنهى تعليمه الثانوي مؤخرا، إنه “الحمد لله” كان قادرا على تحقيق حلمه بالمشاركة في بطولة أمم أوروبا مع إسبانيا وعمره 16 عاما.

واختتم يامال حديثه قائلاً: “أتذكر كل البطولات الأوروبية التي شاهدتها مع والدي مستلقياً على السرير، وكان هذا حلماً. اعتقدت أنه سيأتي لاحقاً، لكن الحمد لله أنه جاء عندما كان عمري 16 عاماً، وأنا سعيد للغاية”.

وسيبحث “لاروخا” عن تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي عندما يواجه جورجيا يوم الأحد المقبل 30 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى