مأساة في كرة الريشة: وفاة شاب يبلغ من العمر 17 عاما

توووفه – ترجمة

أعرب الاتحاد الصيني لكرة الريشة عن تعازيه في وفاة تشانغ زيجي، اللاعب الواعد من المنتخب الصيني البالغ من العمر 17 عاما، خلال مباراة ضمن بطولة آسيا للريشة الطائرة للناشئين في مدينة يوجياكارتا الإندونيسية.

وانهار تشانغ، المولود في 30 يناير 2007، فجأة في 30 يونيو خلال المباراة الأخيرة في دور المجموعات للبطولة التي أقيمت في المدينة الواقعة في وسط جاوة، الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان في إندونيسيا.

وأفاد المنظمون أنه على الرغم من جهود الإنقاذ الفورية التي بذلها المنتخب الصيني والطاقم الطبي للبطولة، توفي تشانغ في المستشفى الساعة 23:20 بالتوقيت المحلي (16:20 بتوقيت جرينتش).

وأعرب اتحاد كرة الريشة الصيني عن “حزنه العميق” وقدم تعازيه لأسرة الرياضي الشاب، كما شكر الدعم الذي تلقاه من مختلف قطاعات المجتمع.

وانضم اللاعب الشاب، وهو في الأصل من جياشينغ (في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين)، إلى المنتخب الوطني للشباب عام 2023 وفاز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك بطولة فردي الرجال وبطولة الفرق في المجموعة الثانية لبطولتي كرة الريشة للناشئين لعامي 2023 و2024 في الصين.

وأثارت الحادثة انتقادات ونقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي في العملاق الآسيوي حول مدى فعالية الاستجابة الطبية خلال الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى