بمشاركة خليجية.. جمعية النور تنظم بطولة تحدي الأندية والجمعيات لكرة الهدف

مسقط- توووفه

بدعم من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، حفظه الله ورعاه، كشفت جمعية النور للمكفوفين عن تفاصيل تنظيم بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين خلال الفترة من 19 إلى 24 يوليو 2024، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويشارك في البطولة التي تستهدف استكشاف اللاعبين المتميزين من ذوي الإعاقة البصرية، 6 فرق من دول مجلس التعاون الخليجي، وتم اعتماد آلية البطولة بنظام الدوري من دور واحد.

وحول نظام البطولة أوضح كابتن أسعد الذهلي رئيس اللجنة الفنية للبطولة: أنها ستشهد إقامة 19 مباراة حيث ستلعب الفرق المشاركة في الدور الأول 15 مباراة بنظام دوري من دور واحد، وفي المرحلة الثانية سيلتقي الفريق الحاصل على الترتيب الأول في الدور الأول مع الفريق الحاصل على الترتيب الرابع ويلتقي الفريق الحاصل على الترتيب الثاني مع الفريق الحاصل على الترتيب الثالث.

وأضاف أنه في نهائي البطولة يلتقي الفائزان من المرحلة الثانية لتحديد البطل فيما يلتقي الخاسران لتحديد الثالث والرابع، مضيفا أن البطولة سيديرها حكام معتمدون من داخل وخارج سلطنة عُمان.

من جانبه أكد الدكتور منصور بن حمود الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العُمانية ونائب رئيس اللجنة الرئيسة للبطولة خلال المؤنمر الصحفي أن اللجنة البارالمبية العمانية ستقدم الدعم الفني الكامل من أجل إنجاح البطولة لافتا إلى أن اللجنة تشرف على عدد من الرياضات التي يمارسها ذوو الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات البصرية والحركية والشلل الدماغي.

فيما قال الدكتور رائد بن عبد الحافظ الفارسي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين ورئيس اللجنة الرئيسة للبطولة إن استضافة الجمعية لهذه البطولة تهدف إلى تفعيل النشاط الرياضي لأعضاء الجمعية، وإن كافة الاستعدادات قد اكتملت وفي انتظار انطلاق البطولة التي ستبدأ مبارياتها في الـ 21 من يوليو الجاري حيث خُصص يوم 20 يوليو لتدريبات الفرق المشاركة والافتتاح الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى