وداع مرير لتوني كروس

توووفه – ترجمة

أطاح فوز إسبانيا الدراماتيكي في الوقت الإضافي بألمانيا في بطولة أوروبا، وكان في نفس الوقت بمثابة نهاية مريرة لمسيرة لاعب خط الوسط الألماني في كرة القدم.

وودع لاعب خط الوسط الألماني كرة القدم، على الرغم من معركة ألمانيا الملحمية لفرض وقت إضافي، وعندما بدا أن ركلات الترجيح لا مفر منها لتقرير مصير المباراة، أسكتت رأسية ميرينو المشجعين الألمان وتركت كروس يهز رأسه.

وحصل لاعب خط الوسط الألماني على فرصة أخيرة لتمديد مسيرته الكروية حتى ركلات الترجيح على الأقل، لكن عرضيته داخل منطقة الجزاء في المباراة الأخيرة من المباراة سقطت في يد أوناي سيمون، ثم جاءت صافرة النهاية، ومعها نهاية مسيرته.

وخرج كروس بعد مباراة بدأ فيها بقوة، مما تسبب في إصابة بيدري التي أدت إلى استبداله في الدقيقة الثامنة، وتدخل على لامين يامال في تحدي صعب آخر. لقد أفلت من الطرد في كلتا المناسبتين.

وتبقى مسيرة توني كروس الذي يعتزل كرة القدم بعمر 34 عامًا، مميزة رغم الخروج من اليورو، بعد أن فاز بـ 34 لقبًا.

وحصل مع بايرن ميونخ، على عشرة ألقاب، بما في ذلك ثلاثية عام 2013، وكان ضمن تشكيلة ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014 في البرازيل، قبل انضمامه إلى ريال مدريد.

وأضاف في النادي الإسباني 23 لقبًا آخر، أبرزها ستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، مما عزز مكانته في التاريخ إلى جانب باكو خينتو، كارفاخال، ناتشو، ومودريتش باعتباره اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات في البطولة.

ويترك كروس الملاعب كما قال دائمًا، في ذروته حيث كانت النهاية حزينة ومريرة بالنسبة لأسطورة مثله، ولكن مهما كانت نهايتها، فإنها لا يمكن أن تطغى على مسيرته المهنية اللامعة بعد أن علق حذائه للأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى