الأرجنتين تحقق رقماً قياسياً في كوبا أمريكا

توووفه – ترجمة

فازت الأرجنتين حاملة اللقب بلقب كوبا أمريكا رقم 16 بعد فوزها على كولومبيا 1-0 بفضل هدف في الوقت الإضافي سجله البديل لاوتارو مارتينيز على ملعب هارد روك في فلوريدا.

وكانت المباراة، التي تأخرت لأكثر من ساعة بعد أن حاول آلاف المشجعين الذين لا يملكون تذاكر دخول الملعب، حذرة لمدة 90 دقيقة لكنها تغيرت في الفترة الإضافية.

وحصل مارتينيز، هداف البطولة، على تمريرة بينية دقيقة من جيوفاني لو سيلسو قبل أن يسدد كرة فوق الحارس الكولومبي المتقدم كاميلو فارجاس في الدقيقة 112 ليشعل احتفالات صاخبة بين جماهير الأرجنتين.

ويأتي لقب الأرجنتين الأخير على خلفية انتصاراتها في كأس العالم 2022 وكوبا أمريكا 2021، ويمنح ليونيل ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات الوداع المثالي في آخر بطولة دولية له على الأرجح.

وبدأت كولومبيا المباراة بالضغط العالي في الملعب وسدد جون كوردوبا في القائم في الدقيقة السابعة قبل أن يسدد جيفرسون ليرما وريتشارد ريوس تسديدات بعيدة المدى تصدى لها حارس الأرجنتين إميليانو مارتينيز.

وبدا أن ميسي أصيب في كاحله في الدقيقة 36 بعد اصطدام مع سانتياجو أرياس، وبينما عاد للوقوف على قدميه بعد تلقي العلاج، كان من الواضح أنه تعرض للعرقلة فيما تبقى من الشوط.

وعادت كولومبيا للهجوم مرة أخرى في الشوط الثاني واقترب أرياس ودافينسون سانشيز من التسجيل.

وامتصت الأرجنتين الضغط بشكل جيد لكنها تلقت ضربة قوية في الدقيقة 66 عندما خرج ميسي مصابا في الكاحل.

واستمروا في التطور في المباراة وتم إلغاء هدف للتانجو بداعي التسلل لكن كولومبيا صمدت مع وصول المباراة إلى الوقت الإضافي.

وواصل حامل اللقب الضغط للأمام في الوقت الإضافي، واختبر فارجاس بتسديدة من نيكو جونزاليس قبل أن يفتتح مارتينيز التسجيل أخيرًا.

وأنهى فوز الأرجنتين سلسلة قياسية من 28 مباراة دون هزيمة لكولومبيا، التي جاءت هزيمتها الأخيرة أيضًا أمام “البيسيليستي” في فبراير 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى